مشفى إسطنبول يدي كوله للتعليم والأبحاث و الجراحة والأمراض الصدرية

مشفى إسطنبول يدي كوله للتعليم والأبحاث و الجراحة والأمراض الصدرية

منذ افتتاحه قدم المشفى خدماته ل 363.605 مريض من مراجعين العيادات، وأجرى 6.165 عملية لجراحة القصبات، بالإضافة لـ 4.525 عملية أخرى، يضم المشفى 11.333 سرير لخدمة المرضى، ويعتبر أكبر مشفى متخصص في مجال الأمراض الصدرية والأكثر نشاطاً في تركيا والقارة الأوروبية، وقد اختير من قبل وزارة الصحة لبرنامج السياحة الطبية في تركيا لتميزه.

تخرج من المشفى منذ إنشاءه أكثر من 300 طبيب مختص في كل من الجراحة والأمراض الصدرية، وهو من المشافي النشيطة في المجال العلمي، حيث سبق وأن تم إدراجه بين عامي 2012 – 2014 بين أعلى المستشفيات التركية على مستوى البحث العلمي حيث احتل المركز الرابع بين مشافي التعليم والأبحاث في تركيا. ولعب دوراً على الصعيدين المحلي والإقليمي في مجال البحث العلمي وتنظيم المؤتمرات والدورات والندوات الطبية، كما يعتبر مساهماً كبيراً في التعليم والتطوير الطبي. وسبق وأعلن المشفى الجمعة الأخيرة لشهر أيار من كل عام على أنه يوم يدي كوله السنوي، حيث ينظم في هذا اليوم فعاليات اجتماعية وعلمية، أسهمت في جعل المشفى علامة بارزة ونجحت في جعله مؤسسة معروفة على الصعيدين الداخلي والخارجي

مركز إعادة التأهيل الرئوي : ​

إعادة التأهير الرئوي هو نهج علاج شامل متعدد الإختصاصات يهدف إلى تحسين الحالة الجسدية والنفسية لمرضى الجهاز التنفسي المزمن وتوفير سلوكيات دائمة لتعزيز الصحة، بما في ذلك التدريب الفردي على التمارين وتغيير السلوك بعد تقييم المريض. وذلك ضمن بناء مستقل تابع للمشفى، وللإستفادة من خدمات المركز ليس عليكم سوى التسجيل وسيتم إعلامكم بالخطوات اللازمة من قبل موظفينا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مركز تنسيق نقل الأعضاء الأول والأكثر انتظاما في تركيا

مستشفى أكدنيز هو واحد من أفضل المستشفيات في العالم في نقل الكلية
بدأ النقل الكلي الأول في 14 أبريل 1982.
تأسس مركز بحوث عمليات النقل في عام 1991
تم تغيير اسم المستشفى إلى الدكتور تونجر كاربوزو ليكون أول معهد تعليمي في مجال النقل.
يهدف المستشفى إلى أن يكون رائداً في نقل جميع الأعضاء من خلال البحث ونقل هذه العلوم إلى مستشفيات أخرى وإنشاء تكنولوجيات جديدة بشكل مستمر ووعي المجتمع لزيادة إمكانية تأمين الأعضاء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن رضا المريض وأقاربه يمثل أولوية للمستشفى من خلال الخدمة الطبية الحالية.
يتكون الجناح من 30 غرفة ويستوعب 100 مريض يوميًا للفحص ويحتوي على أفضل التقنيات في المختبرات الكيميائية والمناعة.

ما يتميز به المستشفى

01

وكان أول نقل الكلي من ميت في عام 1986

02

أول عملية زرع قلب في عام 1997

03

أول عملية زرع بنكرياس في تركيا وفي هذا المركز كانت في عام 2002

يتمتع المستشفى بمستوى عال من التنسيق في موضوع زراعة الأعضاء في حالة الحاجة إلى أكثر من عضو واحد (العظام ، الجلد ، الكبد ، القلب ، الكلى …..) حتى الآن أكثر من 3000 كلية ، 207 كبد و تم نقل أكثر من 62 بنكرياس 52 عملية زرع قلب 23 كلية وبنكرياس في عملية واحدة ونقل الكلى والقلب في عملية واحدة. في عام 2011 ، تم نقل أول ذراعين إلى المركز وتم نقل الوجه الأول أيضًا.

في عام 2012 ، تم إجراء العملية الأولى عن طريق كاميرا ثلاثية الأبعاد لتمكين المتبرع من الخروج من المستشفى خلال يوم واحد عن طريق شق جراحي لا يتجاوز ثلاثة سنتيمترات ونصف.

 

 

 

ضف تعليق

X
أهلا بك في بيمارستان
أهلا بك في بيمارستان