زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا
زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا.

زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا

سنتعرف في هذا المقال على أحدث وأفضل التقنيات المتبعة في زراعة الأسنان في اسطنبول خاصةً وتركيا عامة بدءاً من زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا مروراً بالزراعة الفورية ونهاية بعرض أهم الأسئلة الشائعة حول عملية زراعة الأسنان.

ما هي زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا وماهي الزراعة الفورية؟

بديةً ما هي زراعة الأسنان.
تم اختراع زراعة الأسنان كما نعرفها اليوم في عام 1952 من قبل جراح العظام السويدي المسمى Per-Ingvar Brånemark. الآن تعتبر زراعة الأسنان أساس علم التعويضات في طب الأسنان. إن زرعة الأسنان عبارة عن أداة جراحية توضع في عظم الفك وتترك لتندمج مع العظم على مدى بضعة أشهر. يعمل “جذر السن الاصطناعي”  على تثبيت السن أو الجسر. إن وجود غرسة أسنان في عظم الفك هي أقرب شيء لتقليد الأسنان الطبيعية لأنها تقف من تلقاء نفسها دون التأثير على الأسنان المجاورة وتتمتع بثبات كبير. تسمى عملية الدمج بين زراعة الأسنان وعظم الفك “الاندماج العظمي”. تصنع معظم عمليات زرع الأسنان من التيتانيوم ، مما يسمح لها بالاندماج مع العظام دون التعرف عليها كجسم غريب في أجسامنا.

تقدمت التكنولوجيا والعلوم لتحسين نتائج زرع الأسنان بشكل كبير. حيث، تقترب نسبة نجاح زراعة الأسنان من 98٪.

لماذا تحتاج إلى زراعة الأسنان؟

يمكن استخدام زراعة الأسنان لاستبدال سن واحد أو عدة أسنان أو كل الأسنان.

تقسم عمليات استبدال الأسنان إلى ثلاث خيارات:

جهاز بدلة الأسنان القابل للإزالة (طقم الأسنان الكامل أو طقم الأسنان الجزئي)،
جسر الأسنان الثابت (المعزز)،
وزرع الأسنان.

أطقم الأسنان هي الخيار الأقل تكلفة لاستبدال الأسنان ولكنها أقل رغبة بسبب الإزعاج الناتج عن وجود جهاز قابل للإزالة في الفم. علاوة على ذلك، يمكن أن تؤثر أطقم الأسنان على حاسة التذوق و الحسي عند تناول الطعام.
كانت أعمال الجسور السنية هي الخيار الترميمي الأكثر شيوعًا قبل التوجه حديثاً  إلى علاج زراعة الأسنان. العيب الرئيسي لعمل الجسور هو الاعتماد على الأسنان الطبيعية المجاورة للحصول على الدعم. بينما يتم دعم الغرسات(الزرعات) بواسطة العظام فقط ولا تؤثر على الأسنان الطبيعية المحيطة. يعتمد تحديد الخيار الذي تختاره على العديد من العوامل.

العوامل التي تؤثر على اختيار نوعية استبدال الأسنان

على وجه التحديد بالنسبة لزراعة الأسنان ، تشمل هذه العوامل
موقع الأسنان أو الأسنان المفقودة ،
نوعية عظم الفك في المكان الذي سيتم وضع زرعة الأسنان فيه،
صحة المريض،
التكلفة و
تفضيل المريض.

يفحص جراح الأسنان المنطقة التي يجب أخذها في الاعتبار عند إجراء زراعة الأسنان ويقوم بإجراء تقييم سريري لرؤية ما إذا كان المريض مرشحًا جيدًا لزراعة الأسنان.
هناك العديد من المزايا لاختيار زراعة الأسنان التي تميزهاعن  الخيارات الأخرى. تعتبر زراعة الأسنان محافظة حيث يمكن استبدال الأسنان المفقودة دون التأثير على الأسنان المجاورة أو تغييرها. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن زراعة الأسنان تندمج في بنية العظام، فهي مستقرة جدًا ويمكن أن يكون لها شكل وملمس الأسنان الطبيعية.

ما هي أنواع زراعة الاسنان في تركيا؟ لماذا يتم استخدامها؟

تاريخيا ، كان هناك نوعان مختلفان من زراعة الأسنان:
زرعة البطانة (Endosteal)  و
زرعة تحت السمحاق (Subperiosteal). يشير Endosteal إلى غرسة “في العظم” ، ويشير Subperiosteal إلى الغرسة التي تقع فوق عظم الفك وأسفل أنسجة اللثة. لم تعد الغرسات تحت السمحاق مستخدمة اليوم بسبب نتائجها السيئة على المدى الطويل بالمقارنة مع غرسات الأسنان الباطنية.
في حين أن الوظيفة الأساسية لزراعة الأسنان هي استبدال الأسنان ، إلا أن هناك مناطق يمكن أن تساعد فيها الغرسات في إجراءات الأسنان الأخرى. نظرًا لاستقرارها، حيث يمكن استخدام غرسات الأسنان لدعم طقم الأسنان(البدلة) القابل للإزالة وتوفير ملاءمة ودعم أكثر أمانًا وراحة. بالإضافة إلى ذلك.

تستخدم في إجراءات تقويم الأسنان

حيث يمكن أن تعمل الغرسات المصغرة للأسنان كأجهزة تثبيت مؤقتة (TAD) للمساعدة في تحريك الأسنان إلى الموضع المطلوب. هذه الغرسات الصغيرة تكون مثبتة مؤقتًا بالعظام تساعد في تثبيت حركة الأسنان. حيث يتم إزالتهم بعد إزالة التقويم وأداء وظيفتهم.
بالنسبة للمرضى الذين فقدوا جميع أسنانهم بسبب التسوس أو أمراض اللثة في الفك العلوي و / أو السفلي ، يتوفر خيار لتوفير جهاز صناعي مستقر للغاية ومريح باستخدام أقل عدد من الغرسات. هو تقنية “All-On-4” التي تم تسميتها من قبل شركة تصنيع الغرسات Nobel Biocare. تستمد هذه التقنية اسمها من فكرة أنه يمكن استخدام أربع غرسات لاستبدال جميع الأسنان في الفك الواحد (سواء كان علوي أو سفلي). يتم وضع الغرسات بشكل استراتيجي في مناطق ذات عظام قوية، ويتم تثبيت جهاز اصطناعي رفيع في مكانه. توفر تقنية All-On-4 استبدالًا ثابتًا للأسنان (غير قابل للإزالة) ويشبه الأسنان الطبيعية أكثر عند مقارنتها بالطريقة القديمة المتمثلة في أطقم الأسنان (ابدلات القابلة للإزالة).

All-on-Four Dental Implants زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا.
زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا. الزراعة الفورية في تركيا. الزراعة الفورية. غرسة الأسنان زرع الأسنان بدون جراحة

ما هي المراحل قبل وأثناء وبعد جراحة زراعة الاسنان في تركيا؟

خلال مرحلة الاستشارة والتخطيط ، سيفحص جراح الأسنان بصريًا موقع الأسنان  التي يجب زراعتها في الفم وكذلك يلقي نظرة على صور الأسنان (الأشعة السينية والأفلام البانورامية و / أو الأشعة المقطعية). في هذا الوقت ، يتم تقييم جودة وكمية عظم الفك لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة لمزيد من العظام في الموقع. بمجرد التأكد من إمكانية وضع زراعة الأسنان في المكان المطلوب ، ثم سيطلب من المريض العودة مرة ثانية لإجراء العمليات الجراحية لزراعة الأسنان. خلال جميع العمليات الجراحية.

يتم إعطاء المريض مخدرًا موضعيًا لتخدير منطقة الجراحة بالإضافة إلى أي مهدئات أخرى للراحة والقلق في حال لزم الأمر.
غالبًا ما تتضمن المرحلة الأولى من جراحة الفم قلع الأسنان. في كثير من الأحيان ، يكون بعض الأسنان التالفة التي يجب إزالتها قبل الزرع. من أجل التحضير لزراعة الأسنان  في بعض الأحيان، وبعد خلع السن يتم وضع “طعم عظم سنخي” ( أو عظم اصطناعي) لتحقيق أساس عظمي صلب للزرع. سيُسمح لهذا الموقع بالشفاء لمدة شهرين إلى ستة أشهر. عند وجود نسيج كافي من العظام ، يمكن خلع السن التالف يتبع بإجراء الزرع في نفس الموعد. هذا الإجراء يسمى وضع “الزرع الفوري”. وهو يعتمد على قرار الطبيب.

بمجرد وجود عظم قوي وكاف ، يصبح الموقع جاهزًا للزرع.

مراحل زراعة الأسنان 

في موعد وضع الغرسة ، يتم وضع غرسة الأسنان (جذر التيتانيوم) في العظام باستخدام مثقاب وأدوات خاصة. يتم وضع “غطاء الشفاء” فوق الغرسة ، ويتم خياطة اللثة في حال الحاجة لذلك، وتبدأ مرحلة الشفاء. خلال مرحلة الشفاء هذه، يمكن وضع طقم أسنان مؤقت لاستبدال الأسنان المفقودة في حال الحاجة لذلك. يعتمد وقت الشفاء بشكل كبير على جودة العظام الموجودة. عادة ما يكون وقت الشفاء في أي مكان من شهر إلى ثلاثة أشهر. خلال هذا الوقت ، يتم دمج الغرسة مع العظم. من المهم تجنب وضع أي قوة أو ضغط على زراعة الأسنان أثناء شفاءها.
بعد فترة الشفاء المطلوبة، يتم توصيل قطعة اصطناعية بغرسة الأسنان عبر برغي. تسمى هذه القطعة ب “دعامة” (abutment). سيعمل على الارتباط بالسن البديل أو “التاج”. سيأخذ طبيب الأسنان انطباعًا (قالبًا) عن هذه الدعامة في الفم ويكون لذلك تاج الزرعة مصنوعًا حسب الطلب الزيركون أو البورسلان. يتم تثبيت تاج الغرسة على الدعامة بعد ذلك

Components of Dental Implants

كم هي تكلفة زراعة الأسنان في مراكز زراعة الأسنان في تركيا؟

يمكن أن تختلف تكلفة زراعة الأسنان الواحدة حسب المنطقة والشخص الذي يقوم بالإجراء. تتراوح التكلفة التقديرية لزراعة الأسنان الواحدة من 300 دولار إلى 1000 دولار. يعتمد سعر الزرعة بشكل عام على مكان منشئ الزرعة بالإضافة إلى طريقة الزرعة سواء أكانت فورية أو زراعة عبر تقنية ثلاثية الأبعاد أو عادية.

يجب التذكير أن هنالك بعض الأطباء الغير اختصاصيين الذين يقومون بهذه العملية ويكون لديهم أسعار أفضل بشكل طبيعي.

تشمل هذه التكلفة جراحة وضع الغرسة وجميع المكونات وتاج الغرسة.

ما هي المخاطر والمضاعفات والمشاكل المحتملة مع زراعة الأسنان؟

مع أي عملية جراحية ، هناك دائمًا بعض المخاطر والمضاعفات المحتملة على المريض أو على نجاح زراعة الأسنان. التخطيط الدقيق مهم لضمان تمتع المريض بصحة جيدة أثناء جراحة الفم والشفاء التام بشكل صحيح.

تمامًا مثل أي إجراء جراحي للفم ، تحتاج مشاكل النزيف ، والعدوى ، والحساسية ، والحالة العامة، والأدوية إلى مراجعة دقيقة قبل الشروع في العلاج.

لحسن الحظ ، فإن معدل النجاح مرتفع للغاية وعادة ما تحدث حالات الفشل كحالة حدوث عدوى انتانية بشكل غير متوقع.

كسر في زرعة الأسنان

الضغط الزائد على زراعة الأسنان

، وتلف المنطقة المحيطة (الأعصاب ، والأوعية الدموية ، والأسنان) ، مشكلة في زاوية زرعة الأسنان ، أو ضعف كمية أو جودة العظام. مرة أخرى ، التخطيط الدقيق مع جراح مؤهل يمكن أن يساعد في تجنب هذه المشاكل. في كثير من الحالات ، يمكن إجراء محاولة أخرى لاستبدال عملية زرع الأسنان الفاشلة بعد الوقت المطلوب للشفاء.

هل عملية زراعة الاسنان مؤلمة؟

عادة ما يتم إجراء جراحة زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي ، وبالتالي لا يجب الشعور بأي ألم أثناء العملية.
بعد زوال تأثير المخدر الموضعي ، سيختلف الشعور بعدم الراحة باختلاف كل حالة على حدة.
ومع ذلك ، بشكل عام ، يشعر معظم الناس بعدم راحة مشابهة لقلع الأسنان.
يتم وضع كيس ثلج بارد على الجلد فوق منطقة الجراحة فورًا بعد العلاج للمساعدة في تقليل التورم.
يمكن السيطرة على هذا الألم عادةً باستخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل إيبوبروفين (أدفيل) أو أسيتامينوفين (تايلينول).
قد تتطلب الجراحة الأكثر توغلًا وصفة طبية أقوى لعلاج الألم ووقتًا أطول للتعافي.
بصرف النظر عن مسكنات الألم ، قد تكون هناك حاجة إلى وصفات طبية للمضادات الحيوية وغسول الفم لدعم التئام المنطقة خلال الأسابيع القليلة التالية.

ما هي أمور الرعاية اللازمة بعد إجراء زراعة الأسنان؟

إن أهم المضاعفات التي من الممكن أن تحصل بعد زراعة الأسنان هي حالة تسمى “التهاب ما حول الزرع” ، وهو ما يشابه أمراض اللثة (اللثة) للأسنان الطبيعية. يشير هذا إلى التهاب اللثة والعظام المحيطة بالزرع.
التهاب الأنسجة المحيطة الذي كون غالباً بسبب  قوى العض المفرطة على الغرسة أو العدوى البكتيرية.
يمكن أن يؤدي التهاب ما حول الزرعة إلى فقدان الغرسة إذا تُركت دون علاج.
بعد الحصول على زراعة الأسنان، تعتبر الرعاية المنتظمة في المنزل والمتابعة في عيادة الأسنان ضرورية لتجنب هذه الحالة.
تتضمن نظافة الفم الجيدة لزراعة الأسنان في المنزل تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بشكل روتيني للحفاظ على بقايا الطعام والبلاك بعيدًا.
في عيادة الأسنان ، يتم فحص الأنسجة الرخوة والصلبة المحيطة بالزرعة ويتم استخدام أدوات خاصة لإزالة الرواسب المتكلسة الأكثر صلابة حول زراعة الأسنان.
إذا لزم الأمر ، يتم تعديل اللدغة للتأكد من أن الغرسة لا تتحمل قوى عض شديدة.

ما أنواع الأطباء المتخصصين في زراعة الأسنان؟

يمكن إجراء جراحة الزرع من قبل أي طبيب أسنان مرخص بشرط أن يتبع العلاج معايير الرعاية وأن يكون في مصلحة المريض. ومع ذلك ، نظرًا لأنه يتم وضع الغرسات جراحيًا في عظم الفك ،  ولأن الزرعة تتطلب العناية باللثة وماحولها وكون الزرعات هي عبارة عن تعويضات داخل عظم الفك فبالتالي فإن أخصائي الجراحة وأخصائيي التعويضات السنية و أخصائيي أمراض اللثة هم الأنسب لإجراء الزرع. يعالج جراحو الفم والوجه والفكين (جراحو الفم) جميع أمراض أو عيوب الأنسجة الرخوة والصلبة ، والتي تشمل قلع الأسنان وجراحات الفك. يعالج أخصائيو أمراض اللثة أمراض الهياكل المحيطة بالأسنان مثل اللثة وعظام الفك. غالبًا ما يتخصص كل من جراحي الفم وأخصائيي أمراض اللثة و أخصائي التعويضات السنية (أخصائي الأسنان الذي يركز على استبدال الأسنان).في وضع زراعة الأسنان.

زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا عبر الدليل الجراحي بدون ألم

كيف تؤثر تقنية طباعة ثلاثية الأبعاد على طريقة وضع زراعة الأسنان بدون جراحة ؟

أولاً بالنسبة للمرضى الذين يعانون من فقدان سن واحد أو أكثر، تعد زراعة الأسنان من أفضل الحلول الممكنة. الغرسة هي خيار بديل دائم للأسنان ويمكنها استعادة ابتسامة المريض وعضته ووظيفة المضغ المناسبة. قامت التكنولوجيا بجعل زرعات الأسنان أكثر سهولة، كما أن الابتكار المستمر يزيد من توسيع احتمالات طرق العلاج. المثال الرئيسي لذلك يكمن في الطباعة ثلاثية الأبعاد ؛ حيث يعتبر التغيير الثوري في كيفية وضع زرعات الأسنان عبر حساب الزوايا للزعة السنية بشكل دقيق عبر الحاسوب.

ماذا تفعل الطابعة ثلاثية الأبعاد بشكل عام؟ وما تأثيرها على زراعة الأسنان بدون جراحة؟

طابعة ثلاثي الأبعاد المستخدمة في زراعة الأسنان (1)
طابعة ثلاثي الأبعاد المستخدمة في زراعة الأسنان (1)

تكمن قوة تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في القدرة على أخذ مجموعة واسعة من البيانات التي يتم جمعها من الأشعة السينية وطرق التصوير الآخرى، وإعادة إنشاء المادة من نقطة الصفر. يتم تصنيع العنصر “المطبوع” من خلال عملية دمج الطبقات الصغيرة معًا ، وهو ما يبني القطعة النهائية. بهذه الطريقة ، تعد الطباعة ثلاثية الأبعاد طريقة تصنيع عالية الدقة ، ولكنها أسرع بكثير من طرق التصنيع التقليدية.

كيف يمكن تطبيق زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا عبر الدليل الجراحي؟

تتضمن عملية إنشاء غرسة الأسنان ووضعها عدة خطوات. تتمثل إحدى هذه الخطوات في إنشاء دليل جراحي يناسب الأسنان واللثة الموجودة لدى المريض.

Surgical Guide Techniques for Dental Implant زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا. زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا. الزراعة الفورية في تركيا. الزراعة الفورية. غرسة الأسنان زرع الأسنان بدون جراحة

يقوم الأطباء باستخدام البيانات التي تم جمعها من الأشعة السينية المخروطية بالتخطيط المسبق للموقع الدقيق وحساب الزوايا لزرعة الأسنان المستقبلية الخاص بك بناءً على جودة العظام والتركيبات داخل الفك. ثم نقوم بطباعة دليلك ثلاثي الأبعاد

مما يساعد طبيب الأسنان على معرفة مكان زراعة الأسنان عبر حساب القياسات بدقة شديدة جداً، حيث أن وجود دليل جراحي مخصص يحسن النتائج. من خلال تصنيع دليل جراحي مخصص في المكتب حيث يقوم الدليل بتوجيه الجراح بشكل كامل في كيفية وضعة الزرعة. كما هو موضع بالصورة أدناه.

الزراعة الفورية في تركيا وعلاقتها بزراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا( زراعة الأسنان بدون جراحة).

Surgical Guide - CT Dent

إيجابيات وسلبيات عمليات زراعة الأسنان في نفس اليوم (الزرع الفوري)

من المفهوم أن المرضى الذين فقدوا سنًا أو أكثر سيرغبون في استبدالها بأسرع وأسهل وقت ممكن. خاصة للمرضى الذين يأتون من خارج تركيا. غالبًا ما توفر زراعة الأسنان حلاً مناسبًا. يقوم عدد متزايد من أطباء الأسنان بزراعة الأسنان في نفس اليوم باستخدام تقنيات متقدمة لوضع الغرسات على الفور تقريبًا. يعتمد هذا الإجراء على وضع الغرسات بطريقة لا يمكنها التحرك خلال عملية الشفاء. على الرغم من زرع الغرسات أصبح يتم بطرق جديدة، إلا أن مرحلة دمجها مع العظام مازالت لازمة حيث أن أدنى حركة يمكن أن تؤثر على نتائج هذه العملية.

في الزراعة الفورية تُستخدم الغرسات ذات القطر الصغير أو أجهزة SDI للزرع في نفس اليوم.

في حين أن هذا العلاج قد يبدو مثاليًا ، إلا أن هذا العلاج لا يخلو من عيوبه. لكن أولاً ، دعونا نلقي نظرة على المزايا.

The Truth About Small-Diameter Implants

مميزات زراعة الأسنان في نفس اليوم

عندما ينجح هذا العلاج ، فإنه يوفر مستوى عالٍ من رضى المرضى لأنهم يستطيعون إستعادة أسنانهم في يوم واحد. لأنه مع زراعة الأسنان في نفس اليوم، لن يحتاج المرضى إلى ارتداء طقم أسنان جزئي أو كامل قد يكون غير مريح أثناء شفاء زرعاتهم. العلاج جذاب للغاية للأشخاص الذين يخشون أن يظلوا بلا أسنان لأي فترة من الوقت أو الذين يأتون لمرة واحدة من بلد آخر من أجل الزرع. يمكن للمرضى أن يأكلوا ويتحدثوا براحة نسبية أثناء عملية الشفاء، وبأقل قدر من الاضطراب في الحياة اليومية. يتم اختبار التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان في نفس اليوم بدقة ولا تؤثر على نجاح العلاج على المدى الطويل.
واحدة من أكثر تقنيات زراعة الأسنان شيوعًا في نفس اليوم هي “All-on-Four”. زرع جميع الأسنان على أربع جذور.

سلبيات زراعة الأسنان الفورية في نفس اليوم في تركيا

لا يمكن بشكل كامل أن تختصر الزراعة الفورية زراعة الأسنان التقليدية. حيث أن الترميم العظمي يحتاج إلى وقت لإنتاج خلايا عظمية جديدة تثبّت الزرع في مكانه. أهم العوامل التي توثر على النجاح هي السماكة العظمية للفك كما أن امتثال المريض أمرًا حيويًا لضمان عدم تحرك غرسات الأسنان خلال فترة الشفاء ، والتي قد تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر. خلال هذا الوقت، غالبًا ما يكون من الضروري للمرضى الالتزام بنظام غذائي أكثر ليونة ، وتجنب الأطعمة القاسية أو المقرمشة بشكل خاص ، مثل الجزر أو اللوز. يمكن أن يستمر هذا من 6 إلى 8 أسابيع بعد الجراحة. قد يؤدي عدم الالتزام بنظام غذائي أكثر ليونة إلى تحرك الغرسات ، مما يؤثر سلبًا على التكامل ويزيد من خطر فشل العلاج.

كما أن تكلفة زراعة الأسنان الفورية في تركيا أعلى من الزرعات العادية حيث تبدأ الأسعار عند 500 دولار أمريكي للسن الواحد.

هل يمكن اختيار الزراعة الفورية كبديل عن الزراعة التقليديةوما علاقتها بزراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا.

في حين أن هذا العلاج قد لا يناسب الجميع ، لا ينبغي استبعاد الفوائد المحتملة للمرضى الذين يتلقون زراعة الأسنان في نفس اليوم. ومع ذلك، غالبًا ما يكون العلاج حساسًا للغاية من الناحية التقنية وهناك حاجة إلى مهارة واسعة لضمان النجاح.
وبالنسبة لتقنية الزرع الفورية يقوم أطبائنا باستخدم تقنية الزرع بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

بالنسبة للزراعة الفورية بتقنية طابعة ثلاثي الأبعاد فتكلفة زراعة السن الواحد في تركيا تتراوح بين 400 و 600 دولار أمريكي.

نقدم لكم في مركز بيمارستان أفضل مراكز ومستشفيات زراعة الأسنان في تركيا الذين يجرونها عبر التقنيات المتعددة.

بعض الأسئلة الشائعة حول زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا

  • -ما هي أفضل طرق زراعة الأسنان؟

    أفضل وأحدث طريقة تتم عبر زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاث الأبعاد في تركيا.

  • -ما هي زراعة الأسنان بتقنية الدليل الجراحي؟

    تتم هذه الطريقة عبر تصوير الفك وتشكيل مجسم ثلاثي الأبعاد عبر الكمبيوتر ومن ثم طباعته عبر الطابعة ليقوم بتوجيه زوايا الزرعة السنية أثناء الزرع.

  • -ماهي أسعار زراعة الأسنان الفورية في تركيا؟

    تتراوح الزرعة الفورية الأوروبية بواسطة تقنية الدليل الجراحي في تركيا بين 500 و 800 دولار أمريك.

  • -ماهي مدة زراعة الأسنان الفورية؟

    مدة زراعة الأسنان الفورية هي 3 أيام في حال عدم لزوم طعم عظمي.

  • ماهي زراعة الأسنان بدون جراحة في تركيا؟

    زراعة الأسنان بدون جراحة هي نفسها زراعة الأسنان عبر الدليل الجراحي.

  • -ما هو اختلاف الزرعات الفورية عن العادية من ناحية التصميم؟

    تكون جذور الزرعات الفورية أعمق من الزرعات العادية لذلك يتطلب سماعة عظمية أكبر من الزرعات العادية لك لاتؤثر الزرعة على العصب.

  • -كيف تقومون بالزراعة الفورية؟

    يوجد العديد من المراكز في تركيا التي تقوم بالزراعة الفورية. ولكن نحن في مركز بيمارستان نقدم هذه الخدمة بالاستعانة بالدليل الجراحي لتؤمن أمتن طريقة لزرع الأسنان بأخف مجهود.

  • -ماهي أسعار زراعة الأسنان في تركيا عبر الدليل الجراحي؟

    تزيد تكلفة زراعة السن في تركيا عبر الدليل الجراحي حوالي 100 دولار للسن الواحد. و200 دولار في حال تعدد الأسنان.

  • هل تركيا هي أرخص دولة في زراعة الأسنان؟

    في حال كان المريض يبحث عن أرخص نوع من زرعات الأسنان  فإن تكلفة زرعة الأسنان الواحدة قد تصل في تركيا إلى 100 دولار أمريكي.

This Post Has 4 Comments

اترك تعليقاً