أسباب تساقط الشعر
}9 مايو، 2022
jalaa khalil

تعرف على أسباب تساقط الشعر من الجذور

}9 مايو، 2022
jalaa khalil

تعرف على أسباب تساقط الشعر من الجذور

فهرس المحتوى

    أسباب تساقط الشعر من الجذور من المهم التعرف عليها قبل البدأ في علاج تساقط الشعر، فيعتبر الشعر زينة المرء في جميع المجتمعات، ربما يملك كل شخص وصفة خاصة لنفسه أو طريقة معينة من أجل الاهتمام بصحة شعره ومظهره اللامع أيضا، خصوصا النساء منا، فكل واحدة منهن تهتم كثيرا بأن يكون شعرها حريريا طويلا دون وجود مشكلات فيه، وهو أمر فطري كون المرأة تحب أي شي له علاقة بالجمال والشعر هو من أهم الأمور التي تجعل المرء يبدو جميلا.

    وهذا الامر يدفع كثير من الشركات لانتاج منتجات كثيرة تخص جمال الشعر وعلاج أي مُشكلة في الشعر لشعر صحي ولامع، والكثير من الأشْخاص يسيرون وفق هذه المنتجات حتى لو لم تكن رخيصة فهم يجدون هذه المنتجات هي الحل الأمثل للشٍعر.يعاني الكْثير من الأشْخاص تساقط في الشعر من جذور الشعر  وهي مشكلة شائعة تحدث عند الْكثير في مرحلة ما.وهذا الامر يجعلهم يشعرون بالإحباط ويبحثون فورا عن حلول كثيرة من أجل علاج مشكلة تساقط الشعر من الجذور حتى لا يدخلون بمشكلة مرحلة الصلع.

    لذلك وفي هذا المقال سوف نتعرف عن أسباب تساقط الشعر من الجذور وظهور الصلع وهي في الواقع كثير منها شائع والبعض الآخر يكون بسبب أمراض معينة تدخل ضمن الاسباب الأخرى من تساقط الشعر و التقصف للرجال و للنساء.

    أيضا سوف نتعرف عن طرق علاج تساقط الشعر من الجذور وما هي الحلول المناسبة ، وما هي اهم النصائح التي يجب على كل شًخص اتباعها للحصول على شعر مثالي خالي من التقصف والتساقط ومن العيوب الأخرى التي تشعر كل شًخص بالاحباط.

    مشكلة تساقط الشعر من الجذور

    • ويبحث الكثيرون دائما عن اسباب تساقط الشعر من الجذور كون هذا الامر يحيرهم جدا. ويجدون اسباب شائعة لتساقط الشعر من جذوره مثل، الهْرمونات ، الوراثة ، نقص الفيتامينات بسبب عدم التغذية الصحية والذي يكون من أهم اسباب تساقط الشعر من الجذور ، أيضا الثعلبة وهو مْرض يُؤدي الى الصلع إذا لم يتم علاجه فورا يصاب الشخص بصلع يصعب علاجه ولا شك ان الجينات تلعب دورًا رئيسيًا في ذلك.
    • وبعد معرفة الأسباب الرئيسية حول أسباب لتساقط الشعر وظهور الصلع يحاول اصحاب المشكلة معالجة اسباب تساقط الشعر  فورا باستخدام وصفات طبية أو طبيعية قد يساعد هذا العلاج في نمو البُصيلات مجددا. ويكونون على أتم الاستعداد لضخ الأموال من أجل علاج مشكلة تساقط الشعر حتى لا تدخل الى مرحلة أخرى وهو التعرض إلى الصلع مباشرة بعد تساقط الشعر بكثافة يصاب الفرد بالصلع.
    • ومن جهة أخرى تعاني الكْثير من النساء من تقصف الشعر والبعض منهن يرون أن هذه المشكلة ليست كبيرة لكن التقصف في الواقع يعتبر أحْد  أسباب تساقط الشعر المهمة و التي يجب أن تتم معالجتها كونها تؤذي الشعر من كل الجوانب، ولا ننسى ان التعض لضغوط نفسية كبيرة يعد سببا رئيسيًا في تساقط الشعر.
    • وفي نفس الوقت البعض من الأشْخاص وربما الكْثير لا يبحثون عن الأسباب الأساسية ويكتفون بوصفات متداولة بينهم وعندما لا يجدون نتيجة مرضية يشعرون بالإحباط أكثر، والمشكلة هنا ليست بالوصفة في الحقيقة بل أن قد تكون المشكلة تحتاج الى علاج محدد ودقيق.
    • لأن ليست كل الوصفات تناسب جميع المشكلات التي تُؤدي إلى تساقط الشعر من الجذور وظهور الصلع. وليست كل الوصفات أيضا تتناسب مع طبيعة الأشخاص وطبيعة نوع الشعر والبصيلات، ويجب أن نركز كثيرا في هذه النقطة، فهناك الكْثير من أنواع الشعر وكل نوع يحتاج إلى وصفة مختلفة وعناية خاصة لا تشبه عناية النوع الآخر من الشعر.
    • يجب أيضا أن نذهب للفحص إذا وجدنا أن تساقط الشعر ليس أمر طبيعي وأنه يتساقط كل وقت وفي أي مكان دون تحديد اسباب معينة لتساقط الشعر، ربما عند قيامنا بغسله نجد أن الشعر يتساقط بطريقة غريبة ، ربما بعد أن نستيقظ من النوم نجد الكْثير من الشعر على المخدة، وأيضا عندما نقوم بتمشيطه نجد كثير من الشعر قد سقط، وأحيانا عندما نقوم بلمسه فقط يقوم بالتساقط من الجذور دون مبرر.

    أسباب تساقط الشعر

    أسباب تساقط الشعر من الجذور

    في الحقيقة تختلف اسباب تساقط الشعر وظهور الصلع وتتنوع، وكل شخص يكون لديه سبب معين يُؤدي الى تساقط شعره من الجذور.

    وهنا سوف نتعرف على أهم الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر وهي كالتالي:

    نقص الفيتامينات والمعادن

    ربما نًقص الفْيتامينات والمعادن تعتبر من الأسباب الشائعة التي أدت الى تساقط كبير من جذور الشعر.

    والكثير من الأشخاص يعانون من تساقط الشعر ويبحثون عن علاج لهذه المشكلة ، ويهم يجهلون حقا ان مشكلتهم الأساسية هي نًقص الفْيتامينات التي تساعد في تغذية الشعر ونمو الشعر بطريقة صحيه.

    ومن هذه الفْيتامينات الشائعة التي اذا نقصت من الشخص أدت إلى تساقط الشعر :

    • فيتامين د
    • فيتامين ج
    • فيتامين أ
    • فيتامين 12
    • البيوتين
    • النحاس

    وكل ما عليك فعله ان كنت تظن أن هذه المشكلة لديك هو الذهاب للفحص لتعلم ماهو الفيتامين الناقص لديك، ثم تقوم بتزويد جسمك به من خلال طرق كثيرا اما بواسطة الغذاء أو بواسطة علاجات تتناولها بجرعة محددة من قبل الطًبيب بفترة محددة.

    ان نًقص الفْيتامينات ليس أمر عادي ويجب ان يتم علاجه من أجل صحة جسمك عامة، وهو على وجه الخصوص يعتبر أحْد أسباب تساقط الشعر من الجذور المهمة و التي يتم علاجة بطرق كثيرة وبسيطة.

    ثاني سبب وهو تناول بعض الأدوية

    وهذا الأمر قد يؤدي إلى تساقط الشعر من الجذور ، كون هذه الادوية تحتوي على بعض المواد التي تسبب في تساقط الشعر، وسوف تنتهي هذه المشكلة بعد توقف أخذ هذه الادوية.

    السبب الثالث هو الاجهاد النفسي

    أحْد أسباب تساقط الشعر من الجذور هو الجهد الكْثير الذي يقوم به الشخص والعامل النفسي لديه، فعندما يشعر بالتوتر  بإستمرار قد يؤدي ذلك الى تساقط الشعر.

    ويعتبر هذا السْبب من الأسباب الشائعة في الحقيقة وعلاج هذه المشكلة يكون بالابتعاد عن العوامل المجهدة قدر الإمكان.

    السبب الذي يليه هو مرض الثعلبة

    هذا المرض لا يكون شائع جدا لكنه سبب من اسباب تساقط الشعر من الجذور ويحتاج الى رؤية الطًبيب فورا، لأن هذه المشكلة قد تؤدي الى الصلع وذلك بتساقط الشعر المتكرر.

    ثعلبة الشد

    هذا الْسبب في الواقع يجهله الكْثير من الأشخاص خصوصا الأمهات منهم.

    والمقصود بثعلبة الشد، هي تلك التسريحات التي تقوم بعدها العديد من النساء ويجعلن شعورهن او شعور بناتها مشدودا الى الخلف ظنا منهن أن هذه التسريحة صحيه وهي تصنع مظهرا جميلا مرتبا.

    لكن الحقيقة المرة أن هذه التسريحات تؤذي الشعر جدا وتسبب في تساقط الشعر من الجذور.

    فيجب الحرص بعمل تسريحات مناسبة لا تؤذي الشعر ولا تجعله مشدودا، يجب أن نريح الشعر دائما لشعر صحي وقوي ينمو بطريقة صحية.

    اضطرابات الغدة الدرقية

    تعد أمراض الغدة الدرقية من أسباب تساقط الشعر من الجذور، وهذا السبب قد يجهله الكْثير أيضا.

    يجب أن يًقوم المريض بفحص غدته الدرقية عندما يشعر أن صحته الجسدية وصحة شعره هشة، ولا يجب أن يهمل هذا الامر.

    التغيير في الهرمونات

    الهرمْونات أيضا من الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر باستمرار.

    ويكون علاج هذه المشكلة بواسْطة وصفة طبية خاصة تساعد في توقف تساقط الشعر.

    من الأسباب الأخرى أيضا التي تؤدي الى تساقط من جذور الشعر هي:

    • الصدفية
    • أمراض معدية
    • تقصف الشعر
    • استخدام وصفات غير صحيحة
    • الغذاء الغير متوازن
    • تكيس المبايض
    • العناية الخاطئة

    وغيرها من الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر، ويجب على كل شخص البحث عن السبب الرئيسي الذي أدى الى هذه المشكلة المقلقة، ثم يًقوم بحله.

    متى يكون تساقط الشعر مقلق

    في الحقيقة هناك عدة مستويات لتساقط الشعر من الجذور، وهناك أسباب بسيطة و اسباب تحتاج إلى تدخل طبي.

    لكن أحيانا يكون تساقط الشعر غير طبيعي حتى يظن الشخص انه قد يصاب بالصلع وأنه ليس هناك علاج لذلك.

    فيجب عليك أن تقلق عندما تجد ان تساقط شعر قد يتعدى المستوى الطبيعي بمراحل، وقد أصبحت تلاحظ فراغات في الراس بسبب تساقط الشعر من الجذور.

    وهنا يجب عليك أن تقلق وتبدأ بالبحث عن علاج مشكلة تساقط الشعر لديك، بعد أن تعلم ما هي أسباب تساقط الشعر من الجذور لديك والتي سبب المشكلة من الأساس.

    اسباب تساقط الشعر بكثرة من الجذور

    الأسباب الرئيسية والتي أدت فورا الى تساقط البُصيلات من جذور الشعر.

    هي الأمراض التي قد تُصيب الشخص في الواقع مثل الثعلبة أو عدوى فْروة الراس، وقد تكون هرمونات، وفي مرات كثيرة تكون بسبب الوراثه خصوصا عند الرجال فهم أكثر عرضة لهذا العامل وبالتالي يكونون أكثر عرضة لتساقط الشعر مقارنة بالنساء ويكون علاج مشكلة الصلع لديهم هي الزراعة أو استخدام علاج قوي يصفه الطًبيب له.

    وبعض هذه الأسباب ليست سهلة وهي تحتاج الى علاج طويل حقا ومتابعة مستمرة.

    وعلاج مشكلة تساقط الشعر من الجْذور أو علاج مشكلة الصلع التي تكون صعبة، تتحدد من قبيل مختص يعلم كيف يحدد أسباب تساقط الشعر من الجذور ويقوم بكتابة العلاج المناسب.

    هل ينمو الشعر المتساقط من الجذور

    يتساءل الكْثير هل سوف ينمو الشعر بعد أن تساقط من الجذور؟

    والجواب هو نعم.

    يجب أولا معرفْة أسباب تساقط الشعر من الجذور وما هي الأمور التي أدت لتساقط الشعر من الجذور بعد ذلك سوف يكون علاج هذا التْساقط سهلا حتى لو كان هناك بقع تشير الى الصلع.

    معرفة أسباب التْساقط من جذور الشعر والأسباب التي تزيد في معدل تساقط الشعر يتيح لنا علاجه بطريقة أسرع واعادة نْمو الشعر المتساقط من الجذور.

    سبب تساقط الشعر بمجرد لمسه

    بالنسبة للكثير فهم يعانون من مشكلة تساقط الشعر من الجذور بمجرد لمسه حتى وإن كانت لمسة ناعمة.

    وهذا الأمر يدعونا للتساؤل والتعجب.

    في الواقع هناك اسباب شائعة تؤدي الى التْساقط من جذور الشعر بمجرد لمسه، وقد يكون أحْد هذه الأسباب هو ترقق الشعر أو البُصيلات.

    ومن جانب آخر قد يكون أحْد اسباب تساقط الشعر هي صدمة نفسية قد عانى منها الشخص المصاب بتساقط الشعر من الجذور بمجرد لمسه.

    أيضا تعاني الكْثير من النساء تساقط في الشعر عند الدورة الشهرية وهذا سبب ورئيسي وهو أكثر شيوعا بين النساء.

    وهناك أيضا كثير من  أسباب تساقط الشعر من الجذور بمجرد لمسه مثل الغذاء الغير الصحي والذي يحتوي على الدهون فقط، عامل الوراثه، أيضا الهرمونات والتغيرات التي تحصل فيها.

    وهناك حلول كثيرة لهذا الأمر منها:

    • تصحيح الخلل الهرموني ويعتبر هذا علاج فعال من أجل تساقط الشعر من الجذور.
    • الاهتمام أيضا بالغذاء الصحي، فالغذاء المتوازن يساعد في نمو بصيلات الشعر بطريقة صحية.
    • اسْتخدام زيت الزيتون لتغذية شًعرك وتقويته.
    • استشارة الطبيب لأخذ الوصفة المناسبة إن كان أسباب تساقط الشعر من الجذور مقلقة.
    • الحرص على الاعتناء بالشعر بطريقة تناسب نوعية الشعر، وهذه أحد العوامل المهمة.
    • قد يكون سبب التْساقط هو المرض السكري، ولهذا يجب على كل مريض بالسكر الاهتمام بالتعليمات اللازمة وممارسة العادات السليمة من أجل تجنب تساقط الشعر عموما.
    • الابتعاد عن اسْتخدام الاستشوارفي تجفيف الشعر، وهذا يُعتبر أحد أسباب تساقط الشعر من الجذور عند النساء وأحيانا الرجال، ويتم اسْتخدام الاستشوار من أجل الحصول على مظهر جميل لكنه في النهاية يْقوم بتدمير بصيلات الشعر ويكون عاملا لتساقط الشعر.
    • عند أخذ أدوية وتجدها أنها تسببت في تساقط كبير من جذور الشعر، يجب أن تستشير طبيبك لمعرفة الطريقة التي تستخدمها أو الوصفة من أجل تجنب هذا العرض من اجل ايقاف تساقط الشعر.

    ان تساقط الشعر عند لمسه هو أمر شائع لكنه يحتاج الى معرفة السْبب الرئيسي ثم القيام بحلها بشكل تدريجي.

    و علاج مُشكلة تساقط الشعر من الجذور أو الصلع لا يكون بيوم أو يومين بل يحتاج الى فترة قد تكون طويلة.

    أسباب تساقط الشعر من الجذور البيضاء

    • عندما تجد ان هناك بقع صلعاء دائرية متفرقة حتى في اللحية أو في الحاجب، أو أن تجد أن شعرك بشكل تدريجي قد أصبح رقيق جدا، أو أن هناك تساقط الشعر من الجذور بشكل كبير نتيجة اسْتخدام علاج كيماوي، أو أن تجد بقع قشرية غريبة في أماكن متفرقة من فروة الرأس.
    • حينها يجب أن تدرك أنك ربما مصاب بأهم أسباب تساقط الشعر من الجذور البْيضاء.
    • يتكون الشعر من مادة وهذه المادة تسمى الكيراتين، وهذه المادة تعمل على تكوين بصيلات الشعر، وهذه البصيلات تحتوي على المواد الصبغية التي تساعد في إعطاء اللون للشعر، لكن مع تقدم العمر وبعض الأعراض أيضا، قد تسبب في ضعف هذه المادة فيتحول لون الشعر الى اللون الأبيض.

    لكن ما هي اسباب تساقط الشعر من الجذور البْيضاء بشكل عام؟

    وما هو علاج مُشكلة تساقط الشعر من الجذور البْيضاء؟

    أولا هناك اسباب كثير أدت إلى تساقط الشعر أو البصيلات  من الجذور البْيضاء وهي:

    • الاصابة ببعض الالتهابات التي تصيب فروة الرأس احيانا بسبب فطريات معينة
    • الولادة وهذا السْبب يْعتبر أكثر الأسباب شيوعا عن النساء خصوصا بعد ثلاثة أشهر من الولادة.
    • بعض الأمراض التي قد تصيب الشخص تجعله يشعر بالاجهاد النْفسي بشكل متواصل أو بالرغبة في نتف الشعر وهذا الامر منتر عند فئة معينة.
    • عوامل وراثية، عامل الوراثه يُعتبر من اهم أسباب تساقط الشعر من الجذور البيضاء.
    • التغير الذي يحصل في الهرمونات أيضا، يُعتبر من الأسباب الشائعة التي أدت لتساقط في جذور الشعر.
    • السرطان، يؤدي علاج السرطان باستخدام العلاجات الكيميائية أحد أسباب تساقط الشعر من الجذور البيضاء.
    • مرض الثعلبه، يُعتبر هذا المرض من الأسباب التي أدت إلى هذه المشكلة ويتم علاج ذلك بواسطة طبيب مختص.

    ما هو علاج مشكلة تساقط الشعر من الجذور البيضاء؟

    هناك طُرق كثير من أجل علاج هذه المشكلة ومن أهمها ما يلي:

    علاج المينوكسديل

    هذا العلاج في الواقع منتشر كثيرا، والكثير قد وجدوا نتيجة فعالة في إيقاف تساقط الشعر من الجذور، وأيضا نمو بُصيلات الشعر بطريقة سليمة.

    علاج البلازما:

    • أيضا هذه الطريقة فعالة وسليمة وتحتاج الى طبيب مختص فيها من أجل تجنب أي مشكلات قد تقع.
    • هناك أيضا علاجات أخرى لتساقط الشعر من الجذور البيضاء مثل، بذور الحلبة، زيت الخردل ، زبادي  ، الليزر، أوراق الشمندر، فلفل أسود.

    أسباب تساقط الشعر من الجذور للرجال

    أسباب تساقط الشعر من الجذور كثيرة وعديدة وكلما تم اكتشاف سبب ما لتساقط الشعر يليه اكتشاف آخر وسبب مختلف.

    ويعاني بعض الرجال تساقط في الشعر ويجهلون علاج مُشكلة التساقط هذا، وفي الواقع هناك عدة أسباب في تساقط الشعر من الجذور للرجال يجب معرفتها من أجل الحصول على العلاج المناسب وهي:

    • الوراثة، و يُعتبر عامل منتشر عن الْكثير من الرجال.
    • سوء التغذية، ويُعتبر أحْد و أهم أسباب تساقط الشعر من الجذور بشْكل عام.
    • الاصابة بأي مرض يؤدي الى تساقط الشعر مثل، نًقص الفًيتامينات، فقر الدم، أمراض الجهاز المناعي.
    • تناول بعض الأدوية التي تُؤدي الى تساقط من جذور الشعر
    • سوء اختيار منتجات الشعر أو اسْتخدام منتجات البروتين والفرد الذي يؤدي إلى تساقط الشعر .
    • الاصابة بالتهابات الشعر أو عدم علاج قشرة فروة الرأس .

    أسباب تساقط الشعر

    ما هو سبب تساقط الشعر من الجذور عند النساء

    تعاني الكثير من النساء تساقط في جذور الشعر وهذا الامر يصيبها بالقلق كونها تفقد أهم المميزات الجمالية لديها، وهناك اسباب كثير تْؤدي الى تساقط الشعر من الجذور للنساء ومنها:

    1. نقص في الفيتامينات
    2. الاعتناء الخاطئ وعدم فهم نوعية الشعر وهذا الامر يعمل على ممارسة عادات خاطئة ووصفات لا تناسب نوع الشعر
    3. سوء التغذية
    4. بعض الأمراض مثل الالتهابات او التغيرات في الهْرمونات أو الإجهاد النفسي أو التعرض لصدمة نفسية
    5. القشرة التي تصيب فروة الرأس ولا يتم علاج ذلك.
    6. اسْتخدام منتجات لا تناسب نوعية الشعر أو ليست صحية.
    7. تقصف الشعر هو من أسباب تساقط الشعر من الجذور وكثير من النساء يجهلون ذلك
    8. وهناك أيضا الكثير من أسباب تساقط الشعر من الجذور والتي تُؤدي الى تساقط في بُصيلات الشعر وعدم نمو الشعر بطريقة سليمة.

    أسباب كثيرة تْؤدي إلى تساقط الشعر من الجذور في الحقيقة، الجينات بالطبع تلعب دورًا رئيسيًا، لكن الكثير لا يهتمون بمعرفة هذه الأسباب ويقومون بعلاج مُشكلة تساقط الشعر لديهم بطرق يظنون أنها فعالة وسوف تساعدهم،، لكنها في الحقيقة تزيد من حجم المشكلة وتصيبهم بالقلق أكثر.

    يجب علينا أولا فهم طبيعة الشعر الخاص بنا ومعرفة أنواع الشعر، وما هو المنتج الذي سوف يناسب نوعية الشعر وما هي الطريقة المناسبة للاعتناء بالشعر ومراعاة الاسباب التالية:

    • يجب التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعتبر من أسباب تساقط الشعر من الجذور مثل: التدخين، تناول غذاء غير صحي مليء بالدهون، جعل الشعر يتعرض الى العوامل الحرارية مثل الاستشوار بٍشكل دائم أو استخدامه بدون عمل وقاية للشعر، اسْتخدام منتجات رخيصة جدا، عمل بروتين او فرد للشعر.
    • لا يجب أن تهمل أعراض تساقط الشعر خصوصا ان كان الامر باستمرار وفي جميع الأوقات، اعلم حينها ان اعراض تساقط شعرك من الجذور ما هو إلا تنبيه لوجود خلل في جسدك يحتاج الى علاج فوري ورؤية الطبيب لمعرفة ما هي أسباب تساقط الشعر من الجذور وما هو علاج مُشكلة تساقط الشعر من الجذور و علاج مُشكلة الصلع.
    • في حين أنك تقوم باستخدام ادوية من أجل مرض ما، وكانت هذه الأدوية تحتوي على مادة سببت تساقط الشعر لديك لا تهمل ذلك أيضا، بل استشر طبيبك من اجل أن يعطيك علاج أو حل لهذه المشكلة من اجل تجنب التساقط من جذور الشعر.
    • أخذ الفيْتامينات يُعتبر عامل مهم لمنع أسباب تساقط الشعر، لأن نًقص الفيتْامينات في جسدك يُعتبر أحْد أسباب تساقط الشعر من الجذور، وعند أخذها سوف تشعر أن هناك تحسن تدريجي في توقف تساقط شعرك، وأن هناك نمو في البصيلات.
    • لا تهمل قشرة الرأس لأنها أحْد اسباب تساقط الشعر شيوعا، وكثير من الأشْخاص لا يهتمون بذلك لأنهم يجهلون أن قشر فروة الرأس عامل رئيسي لتساقط الشعر من الجذور.
    • خلل الهْرمونات وفقر الدم أيضا عاملان رئيسيان في تساقط الشعر، فيجب الاهتمام بذلك وأخذ العلاج المناسب من أجل علاج مُشكلة تساقط الشعر من الجذور.
    • عند علاج مُشكلة الصلع عن الرجال خصوصا يٌعتبر عامل الوراثة في كثير من الأحيان لذلك يكون طريقة حل هذه المشكلة هو الليزر أو استخدام علاج المينوكسديل، أو علاج آخر يقوم بوصفه الطبيب بطريقة محددة تساعدك في علاج هذه المشكلة. ان الشعر يُعتبر من العْوامل الجمالية عند جميع المجتمعات، ومن أجل ذلك يحرص الكْثير من الأشْخاص على الاهتمام به بطريقة تحميه من التساقط لشعر جميل وحيوي.

    لماذا أختار العلاج في تركيا؟

    في الآونة الأخيرة أصبحت تركيا من الدول الرائدة في مجال السياحة العلاجية على مستوى العالم.
    يعود السبب وراء ذلك إلى وجود مراكز طبية مُتطورة توفّر العلاج المناسب على يد أمهر الأطباء وأحدث الأجهزة الطبية وبتكلفة قليلة.
    ويبقى مركز بيمارستان الطبي هو خيارك الأول للعلاج في تركيا.
    نرشدك لأفضل الأخصّائيين الخبراء بكافة الأقسام.
    نسهّل لغة التواصل بينك وبين الجميع عن طريق أطباء عرب متخصصين سيساعدونك في التواصل مع طبيبك.
    نساعدك في تأمين العلاج المناسب والخدمة الراقية في أحدث المشافي والمراكز الطبية في تركيا.
    نقدم خدماتنا على امتداد كبير وبشكل دقيق.
    نرافقك خطوة بخطوة نحو الشفاء.
    استشارات مجانية على مدار الساعة.
    لا تتردد بالتواصل معنا، مركز بيمارستان عائلتك في تركيا.

    أهم الأسئلة الشائعة حول اسباب تساقط الشعر

    ما سبب تساقط الشعر بطوله ؟

    هناك كثير من أسباب تساقط الشعر من الجذور والتي تؤدي بعضها الى ظهور بقع الصلع.

    من هذه الأسباب ما يلي:

    • الوراثة، يعتبر عامل الوراثة أحد أسباب تساقط الشعر من الجذور وهو سبب منتشر و علاج هذه المشكلة عن طريقة الزراعة وغير ذلك.
    • فقر الدم أو تغير في الهرمونات تسبب التساقط من جذور الشعر
    • أحد اسباب التساقط أيضا سوء التغذية أو نقص الفيتامينات
    •  استخدام منتجات غير مناسبة.
    • اصابة بالتهابات فروة الرأس أو الاصابة بالقشرة.
    • الثعلبة ويجب علاجها فورا.
    ما سبب تساقط الشعر من البصيله ؟

    أسباب تساقط الشعر من الجذور كثيرة، وهنا سوف نتحدث عن اسباب تساقط الشعر من البصيلة، وكيف يتم علاج ذلك:

    • ضعف البصيلات  تعتبر من الأسباب الشائعة والتي تؤدي الى تساقط في جذور الشعر. ويكون سبب ذلك استخدام الادوات الحرارية لشعر جميل لكن في نفس الوقت هذا الأمر يؤدي الى تدمير الشعر.
    • نقص الفيتامينات يؤدي لتساقط الشعر بشكل ملحوظ.
    • الإصابة بفقر الدم 
    • الوراثة وهو يعتبر من العوامل و الأسباب الشائعة في التساقط من جذور الشعر.
    كيف امنع تساقط الشعر من الجذور ؟

    من أجل علاج مشكلة تساقط الشعر من الجذور و علاج مشكلة الصلع يجب أولا وقبل كل شيء معرفة ما هي أسباب تساقط الشعر من الجذور في الأساس، ثم وبعد ذلك يأتي دور العلاج والذي سوف يكون بطرق كثيرة كالتالي:

    • عمل الفحوصات اللازمة لمعرفة ان كانت هناك نقص في الفيتامينات، لأن هذا الأمر يعتبر أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى التساقط من جذور الشعر.
    • معرفة نوعية الشعر، وهذا الأمر يساعدنا في اختيار منتجاب ووصفات مناسبة لشعر صحي.
    • معالجة التهابات وقشرة فروة الرأس، لأان هذا يعتبر أحد اسباب تساقط الشعر المهمة.
    • معالجة التقصف بقص أطراف الشعر، لأن التقصف عامل رئيسي لتساقط الشعر من الجذور.

    فهرس المحتوى

      مقالات ذات صلة

      أعراض جدري القرود

      أعراض جدري القرود

      بحسب وكالة منع و مكافحة الأوبئة تتشابه أعراض جدري القرود عند البشر مع أعراض الجدري ولكنها أخف منها. حيث يبدأ جدري القرود بالحمى والصداع وآلام العضلات والإرهاق.يتمثل الاختلاف الرئيسي بين أعراض مرض الجدري وجدري القرود في أن جدري القرود يتسبب في تضخم العقد الليمفاوية...

      قراءة المزيد
      كل ما تريد معرفته عن مرض جدري القرود

      كل ما تريد معرفته عن مرض جدري القرود

      انتشر مؤخراً في أنحاء عديدة من العالم فيروس نادر يسبب مرض جدري القرود حيث يصاب الإنسان بجدري القردة عبر التماس مع الحيوانات المصابة لينتقل بعدها المرض بين البشر. لمحة عن مرض جدري القرود Monkeypox كشفت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل عدة حالات جديدة للإصابة بفيروس جدري...

      قراءة المزيد
      علاج السكري بالخلايا الجذعية

      علاج السكري بالخلايا الجذعية

      علاج السكري بالخلايا الجذعية منح أملاً جديد للشفاء بشكل نهائي من مرض السكري النوع الأول حيث يتم حالياً في تركيا العلاج باستخدام خلايا جذعية تعوض الخلايا التالفة. كيفية علاج السكري بالخلايا الجذعية في تركيا أحدث علاج السكري عبر استخدام خلايا جذعية نقلة نوعية بالعلاج...

      قراءة المزيد
      شارك هذا