ربط المعدة بالمنظار في تركيا

ربط المعدة بالمنظار في تركيا

ما هي جراحة ربط المعدة بالمنظار في تركيا لإنقاص الوزن الزائد؟
تعتبر عملية ربط المعدة بالمنظار في تركيا أول خيار في عمليات الجراحة التقييدية للمعدة، حيث يستخدم الجراح مجموعة من التقنيات لتقليل حجم المعدة. حيث أنه بعد الجراحة التقييدية للمعدة (عمليات تصغير حجم المعدة في تركيا)، ستشعر بالشبع بشكل أسرع وتأكل أقل وبالتالي ستفقد الوزن.

جهاز ربط المعدة جهاز ربط المعدة في عملية ربط المعدة بالمنظار في تركيا.

الأسماء الكاملة للأنواع الثلاثة للجراحات التقييدية لجراحة السمنة (عمليات تصغير حجم المعدة في تركيا) لفقدان الوزن هي:

ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل
ربط المعدة ذات النطاق العمودي
تكميم المعدة

ما هي جراحة ربط المعدة بالمنظار في تركيا لإنقاص الوزن الزائد؟

ربط المعدة بالمنظار في تركيا
آلية عمل جهاز ربط المعدة بالمنظار في تركيا

يستخدم الجراح تنظير البطن (الذي يتضمن جروحًا صغيرة في البطن) لوضع شريط سيليكون قابل للتعديل حول الجزء العلوي من المعدة. تصبح المعدة ، التي يتم ضغطها بواسطة شريط السيليكون ، جيب به منفذ بعرض 2 سم تقريبًا.
بعد ربط المعدة ، يمكن للمعدة الاحتفاظ بحوالي 30 غرام من الطعام فقط. حيث
يمتد أنبوب بلاستيكي من شريط السيليكون إلى جهاز تحت الجلد مباشرة. يمكن حقن محلول ملحي (ماء مالح معقم) أو إزالته من خلال الجلد ، حيث يتدفق داخل شريط السيليكون و يخرج منه. يملأ المحلول الملحي الشريط ويجعله أكثر إحكامًا. بهذه الطريقة، يمكن شد الرباط لتحسين فقدان الوزن أو إرخاءه حسب الحاجة لتقليل الآثار الجانبية.

كيف أستعد لجراحة ربط المعدة بالمنظار في تركيا؟

اعتمادًا على الجراح أو البرنامج، سيختلف التحضير للجراحة. تحب العديد من المراكز أن ترى التزامًا من المريض بالتغييرات الضرورية في نمط الحياة حتى قبل الجراحة. قد يقترح الطبيب أن يبدأ المريض في تناول 5 إلى 6 وجبات صغيرة يوميًا للاستعداد للتغييرات القادمة. وقد يوصي الطبيب الجراح بالابتعاد عن الأطعمة “الزلقة” ذات السعرات الحرارية العالية مثل الآيس كريم أو الحليب المخفوق (حيث سيستمر امتصاص هذه الأطعمة بسهولة بعد العملية).

إذا كان مؤشر كتلة الجسم أكبر من 50 ، أو إذا كانت هناك مشاكل طبية أخرى ، فقد تكون هناك حاجة إلى تقليل المخاطر الطبية قبل الجراحة ويجب مناقشتها بالتفصيل. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن فقدان الوزن بنسبة 5٪ إلى 10٪ قبل الجراحة يؤدي إلى تحسن نتائج ما بعد الجراحة.

ما هي نتائج عملية ربط المعده؟

لم يعد يتم إجراء جراحة ربط المعدة بشكل شائع بسبب معدل فشلها المرتفع. عادة ما يؤدي هذا الإجراء إلى فقدان حوالي 35٪ إلى 45٪ من الوزن الزائد. على سبيل المثال ، قد يتوقع الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن بمقدار 100 رطل أن يفقد حوالي 35 إلى 45 رطلاً بعد ربط المعدة. ومع ذلك ، تختلف النتائج على نطاق واسع. يمكن عكس وإيقاف الجهاز إذا لزم الأمر، وفي الوقت المناسب، تعود المعدة بشكل عام إلى حجمها الطبيعي.

ماذا يمكنني أن أتوقع أن يكون نمط حياتي بعد جراحة ربط المعدة (LAGB)؟

بعد الجراحة مباشرة ، سيكون هناك بعض الألم وعدم الراحة التي يمكن السيطرة عليها بالأدوية. هذا جزء من مرحلة الشفاء الطبيعية بعد أي إجراء جراحي. بعد 6 إلى 8 أسابيع ، يمكن للمرء العودة إلى الأنشطة العادية بشكل عام. فقدان الوزن مع LAGB هو عملية تدريجية. في البداية، قد يكون فقدان الوزن أسرع (حوالي 1 إلى 1.5 كغ أسبوعيًا).

ومع ذلك، فإن هذا يتباطأ بشكل عام  على المدى الطويل. بطبيعة الحال, ستتحكم اختيارات الطعام في معدل فقدان الوزن. بعد حوالي 18 شهرًا ، يميل فقدان الوزن إلى التباطؤ بشكل ملحوظ. متوسط فقدان الوزن لهذه العملية هو 40٪ من وزن الجسم الزائد في السنة الأولى، مع 10٪ إلى 20٪ إضافية في السنة الثانية.

عادة ما يُطلب من المرضى البقاء على اتصال مع جراحهم بانتظام خلال هذه الفترة الزمنية حيث قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من تعديلات الشريط.

إن هذه النسب هي أفضل نسب ممكن الوصول إليها مع اختيارات الطعام المناسبة.

ما هي الأعراض الجانبية؟

يعاني الناس من مشاكل قليلة نتيجة جراحة ربط المعدة مقارنةً بالعمليات الآخرى. خطر الوفاة بسبب جراحة ربط المعدة أقل من واحد من كل 3000. تشمل المشاكل الأكثر شيوعًا بعد جراحة ربط المعدة ما يلي:

استفراغ و غثيان. يمكن تقليلها غالبًا عن طريق ضبط إحكام الحزام.
مضاعفات جراحية طفيفة. وتشمل هذه المشاكل في جهاز الضبط، كالتهابات الجروح، أو نزيف طفيف، حيث تحدث في أقل من 10٪.
على عكس جراحة المفاغرة المعدية، لا يتعارض ربط المعدة مع امتصاص الطعام. لهذا السبب ، فإن نقص الفيتامينات نادر بعد ربط المعدة.

الدراسات

تقول واحدة من أهم الدراسات أن المرضى الذين حصلوا على نقص وزن كاف على المدى الطويل هم فقط 10% ويعتبر رقم قليل جداً مقارنةً بالعمليات الآخرى لذلك ننصح فقط بإجراء هذه العملية فقط للمرضى الذين لديهم نية جادة في إنقاص وزنهم عن طريق تغيير النظام الصحي والقيام ببرنامج رياضي مناسب. والذين لم يتمكنوا من خسارة الوزن بدون جراحة.

بإمكانكم التعرف على جميع عمليات إنقاص الوزن عبر موقعنا.

أهم الأسئلة الشائعة.

  • -هل يمكن إجراء ربط المعدة بدون تخدير؟

    تحتاج عملية ربط المعدة للتخدير لأن الطبيب يدخل إلى البطن عبر شقوق صغيرة(عملية تنظير).

  • -ما هي مضاعفات وخطورة ربط المعدة عبر التنظير؟

    أهم المضاعفات هو عدم فقدان الوزن كما يرغب الطبيب. ويوجد أيضاً مضاعفات كالتهاب الجراح والمضاعفات العامة التي تحدث تحت التخدير العام.

  • -ما هي سعر/أسعار ربط المعدة في تركيا؟

    تتراوح أسعار ربط المعدة في تركيا بين 700 وال2000 دولار أمريكي.

  • -ماهي نسبة نجاح عملية ربط المعدة عبر التنظير؟

    للأسف فإن الدراسات طويلة الأمد تقول أن فقط عشرة بالمئة وصلوا إلى النتائج التي كانوا يرغبون بها.

  • -ماهي عدد الأيام التي سينام فيها المريض في المستشفى بعد جراحة ربط المعدة؟

    ستكون مدة الإقامة على الأغلب هو يوم واحد بعد العملية.

اترك تعليقاً