ANKARA EĞİTİM VE ARAŞTIRMA HASTANESİ

Ankara

مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث


فهرس المحتوى عيادات مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث: أبرز إنجازات مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث: مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث هو مستشفى تعليمي وبحثي يقع في العاصمة التركية أنقرة. وهو جزء من جامعة أنقرة للعلوم الصحية (Ankara University Faculty of Medicine) ويتم إدارته من قبل مجلس التدريب والبحوث التابع للجامعة. تأسس المستشفى في عام 1946 وهو يتكون من …

مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث قراءة المزيد


1946

تاريخ التأسيس

600

عدد الأسرة

Ankara

المدينة

اضغط هنا...

الموقع على الخارطة


مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث

مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث هو مستشفى تعليمي وبحثي يقع في العاصمة التركية أنقرة. وهو جزء من جامعة أنقرة للعلوم الصحية (Ankara University Faculty of Medicine) ويتم إدارته من قبل مجلس التدريب والبحوث التابع للجامعة. تأسس المستشفى في عام 1946 وهو يتكون من 46 قسمًا مختلفًا يقدمون خدمات الرعاية الصحية في مختلف التخصصات الطبية. ويعمل المستشفى على توفير الرعاية الصحية والتدريب والبحوث في العديد من المجالات الطبية، بما في ذلك جراحة القلب والأوعية الدموية وجراحة الأعصاب والأورام والطب الرياضي والأمراض النفسية والنسائية والتوليد والأطفال.

ويشتهر المستشفى بتوفير الرعاية الصحية ذات المستوى العالي، كما أنه يتميز بتطبيق التقنيات الحديثة في تشخيص وعلاج الأمراض، ويعمل على تطوير الأبحاث الطبية في مجالات مختلفة من الطب. يتميز المستشفى بتوفير برامج تدريبية متعددة للطلاب الطبيين والممارسين الصحيين الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم وخبراتهم، كما يوفر برامج الدكتوراه والماجستير للطلاب الراغبين في مواصلة دراستهم في مجالات الطب المختلفة. كما يوفر المستشفى بيئة بحثية مثالية للباحثين الذين يرغبون في العمل في مجالات البحوث الطبية وتطوير المعرفة الطبية.

مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث

وتعد إحدى أهم إنجازات المستشفى هي إجراء أول عملية زرع قلب في تركيا في عام 1988، كما تم إجراء العديد من العمليات الجراحية الحساسة والمعقدة في المستشفى، ويتم إجراء العمليات الجراحية باستخدام أحدث التقنيات والأدوات الطبية. ويعمل المستشفى أيضًا على توفير خدمات الرعاية الصحية عن بعد عبر تقنيات التواصل الحديثة والمبتكرة، ويوفر برامج علاجية متعددة للمرضى الدوليين الذين يرغبون في تلقي العلاج في تركيا.

ويعد المستشفى مركزًا رائدًا في مجال البحوث الطبية في تركيا، حيث يشارك الأطباء والباحثون في العديد من الأبحاث الطبية والسريرية في مختلف التخصصات الطبية، ويتعاون المستشفى مع مؤسسات البحث العلمي والجامعات الأخرى لتطوير المعرفة الطبية وتحسين جودة الرعاية الصحية. يوفر مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث أيضًا برامجًا تدريبية متعددة للأطباء والممرضين والعاملين في مجال الرعاية الصحية، حيث يتم توفير التدريب اللازم للمتدربين في جميع التخصصات الطبية والجراحية، وذلك لتحسين جودة الرعاية الصحية في تركيا.

ويعتبر مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث أحد المستشفيات الرائدة في تركيا، ويتميز بفريق طبي مؤهل ومتخصص في جميع التخصصات الطبية والجراحية، ويتم توفير الخدمات الصحية في المستشفى بجودة عالية وبأحدث التقنيات الطبية المتاحة، ويهتم المستشفى برضا المرضى وتلبية احتياجاتهم الصحية والطبية.

إحدى غرف العلاج بالأشعة في المستشفى
إحدى غرف العلاج بالأشعة في المستشفى

عيادات مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث:

يتميز مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث بتوفير خدمات طبية متعددة في جميع التخصصات الطبية والجراحية، ومن أبرز أقسام المستشفى نذكر:

  • قسم الجراحة: يشمل هذا القسم العديد من التخصصات الجراحية مثل جراحة القلب والأوعية الدموية وجراحة المخ والأعصاب وجراحة العظام والمفاصل.
  • قسم الطب الداخلي: ويشمل هذا القسم التخصصات الطبية المتعلقة بأمراض الجهاز الهضمي والكلى والتنفسي والقلب والأوعية الدموية.
  • قسم طب الأطفال: ويختص هذا القسم بعلاج الأطفال ورعايتهم الصحية في مختلف المجالات الطبية.
  • قسم النساء والتوليد: ويشمل هذا القسم التخصصات الطبية المتعلقة بصحة النساء والحمل والولادة والرعاية الصحية للأمهات والأطفال الحديثي الولادة.
  • قسم الأورام والعلاج الإشعاعي: ويشمل هذا القسم التخصصات الطبية المتعلقة بعلاج الأورام والسرطانات والعلاج الإشعاعي.
  • قسم العناية المركزة: ويعد هذا القسم من أهم الأقسام في المستشفى، حيث يتم توفير العناية الصحية اللازمة للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة ومراقبة دقيقة.

وتتوفر خدمات طبية أخرى في المستشفى مثل قسم الأمراض الجلدية والعيون والأذن والأنف والحنجرة وقسم الطب النفسي والصحة النفسية وقسم الأمراض العصبية وغيرها.

مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث

أبرز إنجازات مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث:

يتميز مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث بتاريخ طويل من الإنجازات والإنجازات الطبية الملحوظة. ومن بين أهم الإنجازات التي حققتها المستشفى نذكر:

  • إجراء أول عملية زرع قلب في تركيا عام 1988.
  • الحصول على شهادة الاعتماد الدولية JCI (لجنة الاعتماد الدولية) للجودة في الرعاية الصحية.
  • توفير خدمات العلاج بالأشعة السينية الدقيقة الموجهة للعلاج الإشعاعي للأورام الخبيثة وأورام الدماغ.
  • إطلاق أول مركز للتدريب الطبي في تركيا في المستشفى عام 1993، والذي يوفر تدريبا عالي المستوى للأطباء والممرضين والطلاب الطبيين.
  • إنشاء مركز الأبحاث الطبية في المستشفى عام 2010، والذي يعمل على إجراء البحوث الطبية والعلمية في مجالات مختلفة مثل الأورام وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض الجلدية.
  • تقديم الرعاية الصحية لأكثر من 1.5 مليون مريض سنويا، بما في ذلك الرعاية الطبية للمرضى الأجانب الذين يأتون من جميع أنحاء العالم لتلقي العلاج.

تعد هذه الإنجازات مؤشراً على جودة الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث، وعلى التزام المستشفى بالجودة والابتكار والتطوير المستمر في مجال الرعاية الصحية.

: أهم الاختصاصات الموجودة في المشفى

اختصاصات -

إذا كنت تخطط للعلاج في تركيا
تحدث هنا الآن

إذا كنت تخطط للعلاج في تركيا
تحدث هنا الآن

العربية