KTÜ Uygulama ve Araştırma Merkezi (Farabi Hastanesi)

تقييم المشفى

عدد التقييمات

Trabzon


مستشفى الفارابي


مستشفى الفارابي هو مستشفى تعليمي وبحثي يقع في مدينة طرابزون التركية ويتبع جامعة كارادينيز. تأسس المستشفى في عام 1983 ويضم العديد من الأقسام والخدمات الطبية المختلفة، بما في ذلك قسم الجراحة والطب الباطني وطب الأطفال والنسائية والتوليد والأشعة والتصوير الشعاعي والمختبرات والصيدليات. يعمل في المستشفى عدد كبير من الأطباء والممرضين والعاملين الصحيين المدربين تدريباً جيداً، […]


1980

تاريخ التأسيس

600

عدد الأسرة

Trabzon

المدينة

اضغط هنا...

الموقع على الخارطة


مستشفى الفارابي

مستشفى الفارابي هو مستشفى تعليمي وبحثي يقع في مدينة طرابزون التركية ويتبع جامعة كارادينيز. تأسس المستشفى في عام 1983 ويضم العديد من الأقسام والخدمات الطبية المختلفة، بما في ذلك قسم الجراحة والطب الباطني وطب الأطفال والنسائية والتوليد والأشعة والتصوير الشعاعي والمختبرات والصيدليات.

يعمل في المستشفى عدد كبير من الأطباء والممرضين والعاملين الصحيين المدربين تدريباً جيداً، ويهدف المستشفى إلى تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية للمرضى وتطوير البحث الطبي والتعليم الطبي في المنطقة. ويتميز المستشفى بتوفيره لخدمات طبية عالية الجودة وبأحدث التقنيات والمعدات الطبية المتطورة، كما يوفر المستشفى العديد من الخدمات الإضافية للمرضى وذويهم، مثل الإقامة والتغذية والنقل والدعم النفسي والاجتماعي.

مستشفى الفارابي في طرابزون
مستشفى الفارابي في طرابزون

يعمل المستشفى بالتعاون مع مستشفى الدولة في طرابزون ويقدم خدماته للمرضى من جميع أنحاء البلاد، كما يقدم الدعم والخدمات الطبية للمرضى الأجانب الذين يزورون المنطقة. ويعتبر المستشفى الفارابي من أبرز المستشفيات في المنطقة، حيث يضم فريقًا من الأطباء المتخصصين في مختلف التخصصات الطبية.

ويسعى المستشفى إلى توفير خدمات طبية شاملة ومتكاملة للمرضى، بما في ذلك الاستشارات الطبية، والعلاجات الدوائية، والإجراءات الجراحية، والعلاج الطبيعي، والتأهيل الطبي، والرعاية الصحية المنزلية. كما يوفر المستشفى خدمات طبية متخصصة لعلاج الأمراض الشائعة والنادرة، ويتمتع بخبرة كبيرة في معالجة الحالات المعقدة والحرجة. ويهدف المستشفى إلى تحقيق رضا المرضى من خلال تقديم خدمات طبية عالية الجودة وبأسلوب إنساني وشفاف، كما يسعى المستشفى إلى تطوير البحث الطبي والتعليم الطبي وتقديم المشورة الطبية للمجتمع المحلي والعالمي.

مستشفى الأطفال في الفارابي
مستشفى الفارابي قسم الأطفال

يتميز مستشفى الفارابي بتوفيره للمرضى خدمات طبية متكاملة على مدار الساعة، ويتمتع بخبرة كبيرة في معالجة الحالات الطبية الحرجة والطارئة، ويضم فريقًا طبيًا متخصصًا في إدارة الحالات الطارئة. ويتميز المستشفى أيضًا بموقعه المركزي في مدينة طرابزون، والتي تعتبر واحدة من أهم مدن الساحل الشمالي لتركيا، وتتميز المنطقة بجمالها الطبيعي وثقافتها الغنية، مما يجعلها وجهة شعبية للسياحة الطبية.

ويسعى مستشفى الفارابي إلى تقديم خدمات طبية متميزة بأسعار معقولة، ويتميز بتوفيره للمرضى أحدث التقنيات الطبية والمعدات الطبية المتطورة، كما يهدف المستشفى إلى توفير جو من الرعاية والراحة للمرضى وذويهم. وبشكل عام، يعتبر مستشفى الفارابي من أهم المستشفيات التعليمية والبحثية في تركيا، ويوفر خدمات طبية متميزة للمرضى من جميع أنحاء البلاد والعالم، ويعكس التزامه بالجودة والتميز في تقديم الخدمات الصحية.

صورة داخل العمليات
صورة من غرفة العمليات

أبرز انجازات مستشفى الفارابي:

تعد مستشفى الفارابي التابع لجامعة كارادينيز في طرابزون واحدة من أهم المستشفيات في تركيا، ولقد حققت عدة إنجازات على مدار السنوات الماضية، ومن بين أهم هذه الإنجازات:

  • حصول المستشفى على شهادة الأيزو 9001 لنظام إدارة الجودة، وهو الأمر الذي يؤكد جودة الخدمات التي يقدمها المستشفى.
  • تطوير الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى وتحديث المعدات الطبية، وذلك لتلبية احتياجات المرضى وتقديم العلاج الأمثل.
  • إنشاء وحدة العناية المركزة في المستشفى، والتي تمثل إضافة كبيرة للرعاية الصحية المقدمة في المنطقة، وتساعد في تحسين نسب النجاح للحالات الحرجة.
  • توفير برنامج متخصص لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان، والذي يعتبر أحد أهم البرامج الصحية في المنطقة.
  • توسيع المرافق الطبية في المستشفى وتحسين الخدمات الصحية المقدمة، مثل إنشاء المركز الطبي الشامل، ومركز العلاج الطبيعي والتأهيل، والعيادات الخارجية المتخصصة.
  • تطوير برامج التعليم والتدريب للأطباء والممرضين، وتوفير الدورات التدريبية المتخصصة لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة في المستشفى.

صورة بارزة 1

يستقبل مستشفى الفارابي في طرابزون المرضى الأجانب، ولديه خدمات متخصصة لتلبية احتياجاتهم الصحية. ويوفر المستشفى خدمات ترجمة متعددة اللغات للمرضى الذين لا يجيدون اللغة التركية، كما يتعاون مع شركات التأمين الدولية لتسهيل عملية التأمين الصحي للمرضى الأجانب.

كما يتوفر في المستشفى فريق طبي مؤهل ومتعدد التخصصات يتحدث عدة لغات، ويسعى دائماً لتوفير العناية الصحية الأمثل للمرضى الأجانب وتلبية احتياجاتهم الصحية بأفضل طريقة ممكنة.

: أهم الاختصاصات الموجودة في المشفى

-
أمراض العين -
الأمراض السرطانية -
العظمية -
-
جراحة الأطفال -
جراحة الصدر -
أمراض الرئة -

1

Scroll to Top