تقويم الأسنان الشفاف في تركيا invisalign
زراعة الأسنان باستخدام طابعة ثلاثي الأبعاد في تركيا. الزراعة الفورية في تركيا. الزراعة الفورية. غرسة الأسنان زرع الأسنان بدون جراحة

تقويم الأسنان الشفاف في تركيا invisalign

تقويم الأسنان الشفاف في تركيا INVISALIGN

بدايةً ما هو تقويم الأسنان وماهو تقويم الأسنان الشفاف في تركيا؟

يتم استخدام تقويم الأسنان لتصحيح الاضطرابات في الأسنان بشكل كامل. حيث أنه عند استخدام جهاز التقويم تختفي المشاكل الجمالية ويحصل مرضانا على بنية أسنان صحية. إن هذه الاضطرابات في بنية فم وأسنان المريض تسبب تهدديا من حيث الصحة وكذلك مزعجة بمرور الوقت في المظهر. لذلك ، يمكن سرد الحالات التي تتطلب العلاج على النحو التالي :

-العضة المزدحمة.

 عضة الفراغات.

أولها العضة العميقة.

و العضة المفتوحة.

العضة العكسية.

عضة الحافة للحافة.

عضة تقدم الأسنان الزائدة.

في مثل هذه الحالات يتم تطبيق تقويم الأسنان كعلاج لحل هذه المشاكل ضحيا وجماليا.

مراحل العلاج.

أخذ القياس:

https://www.youtube.com/watch?v=GqJWG1EodFc

سابقاً قبل علاج تقويم الأسنان يتم عمل نماذج جصية من الفكين السفلي والعلوي لمرضانا من أجل الأرشيف ورسم خطط العلاج. ولكن حاليا باستخدام طب الأسنان الرقمي. يتم الحصول على هذه النماذج الآن في بيئة افتراضية عن طريق المسح ثلاثي الأبعاد. بهذه الطريقة كما هو موضح في الفيديو أعلاه. تكون القياسات المطلوبة لإنشاء خطة العلاج أسرع وأكثر دقة. نظرًا لعدم استخدام الملاعق المعدنية الكبيرة المسببة للغثيان لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من الغثيان بسبب هذه الملاعق سيكونون أكثر راحة معنا.

متى يبدأ العلاج بعد القياسات؟

بعد أخذ القياسات. مع الأخذ في الاعتبار وقت إدخال المعلومات إلى الكمبيوتر وأوقات تحضير القوالب. يتم الحصول على ألواح شفافة بعد أسبوعين تقريبًا. وبعبارة أخرى ،يتم تحضير اللويحات خلال أسبوعين لتوضع في الفم ويبدأ العلاج. لكن لا ننسى أنه مع تقويم الأسنان الرقمي اليوم سيمكنك رؤية حالة أسنانك قبل / بعد العلاج.

ما هو تقويم الأسنان الرقمي؟

في الطب. يتم استخدام الأسلاك السنية كعلاج لتقويم الأسنان في اضطرابات الأسنان واضطرابات الفك. مع هذا التطبيق . الذي ليس له أي ضرر فيما يتعلق بالصحة.  يتم منع أن يعاني الأطفال من اضطرابات في جمالية الأسنان خلال مراحل حياتهم. إلا أن طب الأسنان وخصوصا في مجال تقويم الأسنان أصبح أكثر رقمية يومًا بعد يوم مثل جميع المهن الأخرى. وبالتالي ، تصبح العمليات السريرية والتداخلات العلاجية أكثر كفاءة من خلال تزويد مرضانا بفرص علاجية أسرع وأكثر راحة في عدد جلسات أقل.
إن المسح الرقمي الملون ثلاثي الأبعاد ، والنمذجة ، والتتبع السهل ، والمشاركة ، والتحليل ، ومحاكاة معالجات تقويم الأسنان. مع هذه الثورة الرقمية. التي أصبح لها دور كبير في علاجاتك. حيث يمكن الآن إجراء جميع مراحل علاجات تقويم الأسنان. التي يخشاها العديد من الناس وبالتالي يتم إهمالها. في بيئة رقمية تمامًا دون أي لمسة بشرية.
يمكننا القول أن هذه التقنيات تقلل من معدل الخطأ وتعطي المريض عملية علاج مريحة.

أي سيتمكن المريض من رؤية جميع مراحل العلاج على الكمبيوتر كما أن التخطيط سيكون عن طريق الحاسب قبل البدء بأي خطة علاجية.

إن تقويم الأسنان الرقمي وأنظمة النمذجة الرقمية المستخدمة تتيح لكم فرصة مشاهدة وضع الأسنان قبل / بعد العلاج بصورة ثلاثية الأبعاد. ونحن نتشرف بأننا من ضمن المراكز القليلة المطبقة لهذه التقنية في تركيا.

انواع تقويم الاسنان : 

التقويم العادي أو المعروف بسلك الأسنان.

تقويم الأسنان الشفاف Invisalign .

و التقويم اللساني.

التقويم السريع.

ميزات تقويم الأسنان الشفاف في تركيا:

https://www.youtube.com/watch?v=bm5uCEP9QEE

إن ألواح تقويم الأسنان الشفاف تفضل بشكل عام لحل المشاكل السنية غير المعقدة.

حيث يمكن بسهولة إزالة الألواح وتركيبها خلال النهار. هذا ما يجعل الألواح الشفاف أفضل من الأسلاك السنية.
تعتبر الألواح الشفافة والتي تعد أحذث مثال على طرق العلاج التي يتم تطويرها يوما بعد يوم بديلا عن السنادات والأسلاك السنية. 

إن التطورات العديدة الحاصلة في مجال تقويم الأسنان قد جلبت لنا العديد من الميزات. كطب الأسنان الرقمي و الألواح الشفافة في التقويم الشفاف. لذلك فإن الأسلاك السنية التي كانت مفضلة بالماضي أصبحت تتناقص يوما بعد يوم لتحل محلها الألواح السنية الشفافة بمرور السنين. إذ أن الألواح السنية الشفافة تقدم لنا كل فوائد الأسلاك السنية. بل إنها أفضل منها خصيصا أنه لا يمكن رؤيتها من الخارج .والتي كانت سابقاً تؤثر بشكل سلبي على الحالة النفسية للمريض. إن هذه المشاكل ستصبح من الماضي مع تقنية التقويم الشفاف.

أضرار تقويم الأسنان العادي أو تقويم السيارميك الغير موجودة في التقويم الشفاف

حساسية الأسنان بسبب تقويم الأسنان المعدني
حساسية الأسنان بسبب تقويم الأسنان المعدني

يختار الكثير من الناس عدم ارتداء مشدات معدنية مرئية لمجرد أنهم يعتبرون المظهر قبيحًا. الأشخاص الذين يشاركون بانتظام في الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي و الذين يعملون بوظائف تعتمد على المقابلات غالباً ما يفضلون عدم ارتداء الأقواس المعدنية لأنهم يقومون بمنعهم أو الحد من مشاركتهم في الأنشطة التي يستمتعون بها. هناك أيضًا قيود على الطعام حيث يجب الالتزام بها عند ارتداء المشدات المعدنية. على سبيل المثال ، يجب على المريض تجنب تناول الأطعمة الصلبة لأن هذه الأنواع من الأطعمة يمكن أن تتلف أو تكسر الأسلاك والأقواس التي تشكل الأقواس المعدنية. كما أن الأسلاك تتطلب عناية فائقة ويجب تنظيفها بشكل دائم بسبب زيادة سهولة تراكم الطعام عليها. وإن عدم تنظيفها بشكل مستمر عن طريق الفرشاة والخيطان قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في احتمال تسوس الأسنان. كما أن أمراض اللثة تزيد بشكل كبير بالإضافة إلى الرائحة الكريهة التي تصدر بسبب هذا التقويم, بغض النظر عن الآلام التي تحدث بعد كل زيارة للطبيب, كما أن الحساسية المفرطة التي قد تنتج عن تقويم الأسلاك أدى ذلك كله إلى البحث عن خيار جديد وهو التقويم الشفاف المتحرك.

ميزات ألواح تقويم الأسنان الشفاف في تركيا Invisalign :

– يجب تركيب ألواح الأسنان الشفافة 20 ساعة يومياً. حيث توفر ميزة التركيب والفك بسهولة المتواجدة في هذه الألواح سهولة بالاستخدام من هذه الناحية.

  لا تتطلب الألواح تنظيفا إضافيا بل يكفي تنظيفها مرتين يوميا بالماء وفرشاة الأسنان.

– لا تشكل أي تأثير سلبي على الكلام كما إن المريض ولن يشعر بوجودها. قد تتطلب بالبداية فترة بسيطة حتى تتعود عليها ولكن ما أن تعتاد على وجودها فإنها لن تسبب لك أي إزعاج.

– لن تسبب أي مشاكل خلال الأكل والشرب ولكن يجب ذكر أن التوصيات الطبية تنصح بإزالة الألواح عند شرب السؤائل الساخنة.

– يجب تجديد الألواح في كل جلسة مراجعة . من المفضل عمل جلسات المراجعة كل شهر وتبديل الألواح السنية كل 15 يوما.

– الألواح السنية تملك الفضل الأكبر عن باقي أنواع التقويم بمجال الألم حيث أن استخدامها لا يسبب أي ألم, من الممكن الإحساس ببعض الألم خلال عملية التركيب ولكنه سرعان ما يختفي و تصبح من الماضي.

كيف يتم عمل لوحة تقويم الأسنان الشفاف في تركيا ؟ 

تقويم الأسنان الشفاف في تركيا. invisalign (1)
تقويم الأسنان الشفاف في تركيا. invisalign (1)

تتبع عملية علاج تقويم الأسنان الشفاف التي تتضمن لويحات أسنان شفافة تسلسلًا معينًا من المراحل. قبل تثبيت الألواح الشفافة، من الضروري إجراء عناية كاملة بالفم وإزالة جير الأسنان ونخر الأسنان بشكل كامل. حيث سيقدم أطباء الأسنان الخبراء في مجالاتهم المعلومات والتوجيهات الضرورية في هذا الصدد.ثم تبدأ عملية تركيب الألواح الشفافة بعد التنظيف. 

بداية يتم إجراء المسح الرقمي قبل تركيب الألواح. حيث يتم أخذ قياسات الفم ويتم نقل هذه القياسات إلى نظام المسح ثلاثي الأبعاد. ثم يتم فحص حركة الأسنان باستخدام تقنيات المحاكاة الرقمية ويتم إنتاج البلاك الشفاف لكل حركة بمقدار 0.5 مم. ويقوم أخصائي تقويم الأسنان الخبير الخاص بك بتحديد العديد من التعليمات مثل طول الوقت الذي تبقى فيه الألواح في الفم وما إلى ذلك كما يجب استبدال اللوحات الشفافة والخصوع لجلسات المراقبة بحسب توصيات الطبيب الخاص بكم.
بعد اكتمال معالجة اللويحة الشفافة ، يتم ربط أسلاك بالأجزاء الداخلية لأسنانك. لكن هذه الأسلاك صغيرة و رقيقة جداً كما أنها غير مرئية من الخارج. مدة استخدام هذه الأسلاك هي بحسب تقديرالأطباء المختصين.

نحن في بيمارستان تركيا نقدم لك هذه الخدمات المذكورة جميعا بالتعاون مع واحد من أفضل المراكز التركية المتخصصة في هذا المجال. ان هذه التقنية يتم تطبيقها لسنوات بنفس العناية والخبرة لتؤمن لمرضانا الرضى و العلاج.

في بيمارستان تركيا نضمن لك ابتسامة صحية بيضاء بأفضل التقنيات المعروفة باسم ( INVISALIGN ) وهي أفضل شركة معروفة في تقويم الأسنان الشفاف في تركيا وعالمياً . 

يتراوح سعر تقويم الأسنان الشفاف في تركيا من قبل شركة انفيزيلاين وهي أفضل شركة لتصنيع التقويم الشفاف بين 1000 و 2500 دولار أمريكي.

ماهي عيوب تقويم الأسنان الشفاف؟

إن عيوب تقويم الأسنان الشفاف هي أنه لايستخدم لجميع الحالات.

وأن سعره مرتفع أكثر بقليل مقارنةً بالتقويم العادي

ما هو تقويم الأسنان اللساني أو سلك الأسنان اللساني؟

تقويم الأسنان الليساني LINGUAL ORTODONTI

يشار إلى تقويم الأسنان اللساني باسم الأقواس والأسلاك غير المرئية بين عامة الناس.

ان هذه الأسلاك والحاصرات المثبتة على الأسنان من الطرف الداخلي تتطلب الانتباه بشكل كبير قبل العلاج و بعده.
ان المرضى الذين تطبق عليهم طريقة تقويم اللسان قد يعانون من بعض المشاكل خلال الأسبوعين الأولين ولكن النتائج التي يحصل عليها المرضى في النهاية جعلت هذه الطريقة شائعة للغاية.
إن التداخلات المطبقة على الوجوه الداخلية للأسنان قد تصنع احساسا عند البعض بأنها ستسبب الكثير من الألام ولكن تقويم اللساني يسبب الاحساس بالضغط المطبق على الاسنان والقليل من الالم بشكل طبيعي الا ان هذه الألام ليست آلام شديدة لدرجة أن لا يتحملها الإنسان البالغ و من المهم جدا معرفة ان هذه الألام ستختفي بشكل دائم بعد تطبيق العلاج بيومين على الأكثر لذلك بإمكان المريض متابعة أنشطته الحياتية بشكل طبيعي.
إن التقويم الداخلي المعروف عند الناس عامة باسم التقويم غير المرئي او الأسلاك الداخلية هو أبسط تفسير لمعنى هذا النوع من أنواع تقويم الأسنان.

 ما هو الفرق في تقويم الأسنان اللساني عن علاجات تقويم الأسنان الأخرى ؟

هنالك العديد من المزايا في المظهر بالإضافة إلى الطريقة و ألية التطبيق المستخدمة: الأقواس المعدنية الكلاسيكية يمكن رؤيتها بسهولة من الخارج. وفي حالة ألواح الأسنان الشفافة يمكن فهم وجودها عند التدقيق بعناية.ولكن، إن هذه المشكلة تختفي بشكل تام عند وضع التقويم من الطرف اللساني بسبب أن هذه الأسلاك و الحاصرات توضع على الواجهة الخلفية للأسنان. من الطبيعي أن يكون لها تلامس مع اللسان ولكن من الخارج لن يحدث أي فارق ولن يتم ملاحظتها حتى.
بالرغم من أن الأقواس المعدنية أكثر شيوعاً لدى الأطفال والشباب. فإن تقويم اللسان شائع بشكل أكبر عند البالغين, بالنظر للمخاوف الجمالية فمن الطبيعي أن يكون الخيار الأكثر منطقية عند البالغين وخصوصا الإناث. 
إن المختبرات المتخصصة بإنتاج هذه الحاصرات  تقوم يوما بعد يوم بتصغير حجمها مما جعل الاضطرابات خلال التحديث أمر من الماضي, لذلك فإن النتائج الحالية لتطبيق تقويم اللسان مرضية بشكل كبير لكل من الطبيب والمريض على حد سواء.

ما هو تقويم الأسنان المعجل؟ 

لقد تم تطوير تقويم الأسنان السريع لجعل النتائج الناجحة لعلاجات تقويم الأسنان أكثر سرعة وكفاءة, حيث يتم تقليل التطبيقات مثل الأقواس المعدنية او الأقواس اللغوية وتتحول العملية إلى شكل عملي، باستخدام تقنيات وأليات وأدوات جديدة.
مع الأقواس المسرّعة، فإن عمليات علاج الأسنان التي كانت عادةً تصل إلى العامين ونص تقريبا تقل إلى أقل مدة ممكنة. هذا الوضع يزيد بطبيعة الحال من جودة الحياة و يزيد رضا المريض بشكل كبير. بالإضافة لأنه عند مقارنة هذا النوع من العلاج مع نظام تقويم الأسنان التقليدي نجد أنه يحتوي على عدد أقل من الدعامات. كمان أن الأسلاك المطبقة فيه تسبب قدرا أقل من الاحتكاك خصوصا خلال تناول الطعام لذلك يحقق هذا الجمع بنية مثالية في هذا النوع من التقويم.


كيفية تسريع تقويم الأسنان؟

يوجد طريقتين في عملية تسريع تقويم الأسنان يطلق عليهما التسريع والدفع.
بشكل عام فإن الطريقة المطبقة بالسنوات الأخيرة هي طريقة التسريع, والتي تتم بواسطة جهاز يقوم بتطبيق اهتزازات دقيقة جدا على الأسنان,

إن هذا الجهاز القابل للشحن مرخص من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية. استخدامه يكون لمدة عشر دقائق فقط. حيث يقوم بتطبيق أمواج فوق صوتية دقيقة على اللثة وهذه الأمواج هي التي تعطي الفعالية الكبيرة في العلاج.

وفي بداية العلاج يتم تطبيق تخدير موضعي على الأسنان ومن ثم تداخلات جراحية بسيطة على الأسنان وبعد ذلك نظرا لحالة المريض و الاتفاق بين الطبيب والمريض يتم تطبيق دعامات معدنية او سيراميكية أو مسرعة أو لسانية.
عادة إن الدعامات المفضلة هي الدعامات المسرعة  لأن فترات العلاج فيها تتراوح بين ال  3 لل 12 شهرا أما الدعامات التقليدية قد تسبب إطالة في مدة العلاج. وغالبا يتم تفضيلها عند المرضى الذين لا يستطيعون توفير الوقت اللازم لجلسات المراجعة والعلاج بشكل دوري للحفاظ على صحة الأسنان.

تقويم أسنان عبر جهاز توسيع الأسنان المتحرك: 

عادة يتم تفضيل هذا النوع من الأجهزة عند المرضى بعمر 8-9 سنوات الذين يعانون من مشاكل في ضيق الفك والإغلاق العكسي, حيث أن تقويم الأسنان العادي غير كافي عند هؤلاء المرضى, كما أنه من أجل زيادة تعاون المريض غالبا يتم تصنيعها باللون المفضل لديه.

جراحة تقويم الأسنان : 

في بعض الحالات التي تكون فيها اضطرابات الأسنان مصحوبة باضطرابات فكية, لا يكفي علاج الأسلاك فحسب بل قد يستلزم في بعض الحالات جراحة للذقن أو الفكين العلوي والسفلي معاً, وإن هذا النوع من الجراحات يتم تخطيطها وتنفيذها من قبل جراحي التجميل المختصين في هذا المجال.

تقويم أسنان قناع الوجه :

إن قناع الوجه: هو جهاز خارج الفم يتم تطبيقه على المرضى الأطفال في فترة النمو والتطور ذوي الفك العلوي المتراجع لإبراز الفك العلوي.

Image result for FACEMASK orthodontics

تقويم أسنان حزام الرأس :

جهاز خارج الفم يتم تطبيقه على المرضى الأطفال في فترة النمو والتطور ذوي الفك العلوي المتقدم لإبراز الفك السفلي.

Image result for headgear orthodontics

مثبت الاسنان:

يجدر التذكير إلى أنه في العديد من الحالات قد يلزم إرتداء مثبت الاسنان بعد انتهاء العلاج مهما اختلفت طريقة العلاج الأولية. وعدم استخدامه قد يؤدي أحياناً إلى تحرك الأسنان بعد التقويم.

بإمكانكم التعرف أيضاً على أفضل طرق زراعة الأسنان عبر الرابط هنا.

كما بإمكانكم معرفة أنواع التقويم الشفاف عبر الرابط هنا والتعرف على أفضلها.

أهم الأسئلة الشائعة حول تقويم الأسنان الشفاف في تركيا.

  • -ما هي أحدث طريقة لتقويم الأسنان؟

    أحدث طريقة حالياً لتقويم الأسنان هي تقويم الأسنان الشفاف ثلاثي الأبعاد في تركيا.

  • -ماهي انواع تقويم الاسنان؟

    التقويم العادي. تقويم الستانليستيل أو تقويم السيارميك.
    تقويم الأسنان الشفاف Invisalign .
    و التقويم اللساني.
    التقويم السريع.

  • -ماهي أضرار تقويم الأسنان العادي أو تقويم السيراميك

    آلام, زيادة احتمالية التسوس وأمراض اللثة, مشاكل نفسية وجمالية بالإضافة إلى وجود احتمال زيادة حساسية الأسنان.

  • -ماهي أهم ميزات تقويم الأسنان الشفاف في تركيا؟

    أهم ميزات التقويم الشفاف في تركيا. أنه أسرع ويتم في جلسة واحدة ويحصل المريض على النتيجة المخطط لها على الحاسب الآلي.

  • -ما هو سعر تقويم الأسنان في تركيا؟

    تتراوح أسعار تقويم الأسنان العادي بين 1500 و 2000  دولار أمريكي تقريباً للفكين.

  • -ما هو سعر تقويم الأسنان الفك العلوي أو السفلي فقط في تركيا؟

    تتراوح الأسعار بالنسبة للتقويم العادي لفك واحد بين 700 و 1000 دولار أمريكي.

    طبعاً هذا السعر من قبل أفضل أخصائيي التقويم.

  • ماهي مدة تقويم الأسنان في تركيا؟

    تتراوح مدة التقويم بشكل عام بين سنة وسنتان ونصف حسب الحالة المستخدم لها أما العلاج عبر التقويم الشفاف فيختصر مدة العلاج بمقدار الثلث.

  • -هل تقويم الأسنان الشفاف في تركيا أسرع أم التقويم العادي؟

    إن استخدام التقويم الشفاف يختصر ثلث مدة العلاج.

  • -ماهي عيوب تقويم الأسنان الشفاف؟

    إن عيوب تقويم الأسنان الشفاف هي أنه لايستخدم لجميع الحالات.

    وأن سعره مرتفع أكثر بقليل مقارنةً بالتقويم العادي

  • -هل يمكن تطبيق تقويم الأسنان الشفاف في تركيا على جميع الحالات؟

    للأسف فإن تطبيق تقويم الأسنان ثلاثي الأبعاد لايمكن تطبيقه على جميع الحالات.

  • -ما هي أسعار تقويم الأسنان الشفاف ثلاثي الأبعاد؟

    تتراوح التكلفة بشكل عام للفكين بين ال1000 وال2500 دولار أمريكي.

  • -المثبت بعد التقويم كم مدته؟

    يختلف من شخص لآخر ولكن في بعض الأحيان قد يلزم استخدامه مدى الحياة. وإن عدم استخدامه قد يؤدي أحياناً إلى تحرك الأسنان بعد التقويم.

  • -سعر مثبت الأسنان بعد التقويم في تركيا؟

    سعر مثبت الأسنان بعد التقويم هو مجاني يضعه الدكتور بعد انتهاء العلاج.

This Post Has 8 Comments

اترك تعليقاً