تغيير الصمام التاجي عبر الروبوت في تركيا
أفضل وأرخص المراكز لتغيير الصمام التاجي عبر الروبوت في تركيا. تبديل الصمام عبر الروبوت في اسطنبول. زراعة الصمام في اسطنبول.

تغيير الصمام التاجي عبر الروبوت في تركيا

أفضل وأرخص المراكز لتغيير الصمام التاجي عبر الروبوت في تركيا.

تغيير الصمام التاجي عبر الروبوت في تركيا يتم لمرضى فشل الصمام التاجي بشكل عام.

فشل الصمام التاجي

يعد الصمام التاجي الصمام الأكثر أهمية في عمل القلب، إلا أن هذا الصمام قد يتعرض لفشل وظيفي يعود لوجود تشوهات وراثية وخلقية، أو الإصابة بأمراض القلب الروماتيزمية أو الالتهابات القلبية أو حتى النوبات القلبية.

يقع الصمام التاجي بين الأذينة اليسرى والبطين الأيسر للقلب، ودوره الرئيسي هو ضخ الدم النظيف القادم من الرئتين عبر الشريان الأورطي إلى الجسم بأكمله.

ما هي أسباب فشل صمام التاجي؟ 

هبوط الصمام التاجي باتجاه الأذين الأيسر (هبوط ، صمام تنكسي) هو أمر وراثي. كما أنه شائع بين النساء. كم أن إنتاج الكولاجين الذي يعطي قوة لتغطية والأربطة كعيب خلقي. 

كما قد تتسبب المشاكل في انتاج الكولاجين حدوث استطالات وفراغات في دعامات الصمامات القلبية.

أكثر من 90 في المئة من هذه العيوب يمكن اصلاحها. بالإضافة إلى ذلك، قد يسبب مرض القلب الروماتيزمي، التهاب القلب السابق، كما أن المشاكل الخلقية قد تسبب قصور الصمام التاجي.

ما هي الأعراض؟

لا يظهر المرض أي أعراض في البداية ، لكنها تتطور مع تقدم المرض. في هذه المرحلة ، يحدث انخفاض في كمية الدم التي يضخها القلب إلى الجسم مما يجعل القلب يعمل بجهد أكبر وينبض بشكل أسرع للتعويض عن هذا النقص. مما يسبب ارهاقاً لعضلة القلب. قد تحدث الأعراض في المراحل المبكرة من العمل أو التمرين، وقد تحدث أثناء الراحة أيضاً مع تقدم المرض. ومن الأعراض التعب، تسرع القلب، ضيق التنفس أثناء التمرين.

ومع ازدياد شدة القصور يزداد القصور القلبي مما يسبب ضيق التنفس حتى في وضعية الاستلقاء مما يسبب صعوبات في النوم بسبب الحاجة الماسّة للأكسجين.

كيف يتم تشخيص المرض؟ وكيف يتم العلاج ؟

التشخيص المبكر مهم. تخطيط صدى القلب هو الطريقة التشخيصية الأكثر أهمية وأسهلها.

إصلاح صمام المريض هو أفضل طريقة مقبولة في العالم. 

كما أن إصلاح الصمام التاجي مقارنة بعمليات استبداله أفضل بالنظر إلى العمر المتوقع للصمام الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن المسارعة في العلاج تحمي المريض من حدوث فشل قلبي وتساعد على حماية وظائف .

هل يمكن إجراء تغيير الصمام التاجي عبر الروبوت في تركيا؟

نعم،إن إجراء عملية تبديل الصمام أصبحت تتم بطريقتين إما بجراحة قليلة التوغل ( أي الشق الجراحي الصغير ) أو الجراحة الروبوتية.

أما بالنسبة لجراحة قليلة التوغل يتم إجراء العملية باستخدام أجهزة خاصة عبر شق صغير أسفل منطقة الثدي طولة 5-6 سم. باستخدام كاميرا بالمنظار لتصور المجال الجراحي. وبالتالي يكون ضرر أنسجة القلب والأنسجة المحيطة به أقل بكثير من الجراحة التقليدية.

في جراحة الصمام التاجي بواسطة الروبوت ، والتي تتم بشق جراحي بمقدار 2-3 سم فقط. يتم تنفيذ كل الإجراءات والخطوات المتبعة في الجراحة المفتوحة لكن باستخدام الروبوت وبنتائج مماثلة للجراحة المفتوحة، إلا أنها تتميز بعدم حدوث ندبات كالتي تحدث في الجراحة المفتوحة كما تقلل من الآلام المصاحبة للعمل الجراحي وانخفاض معدلات الخطورة الناجمة عن النزف والعدوى كما تسرع من عودة إلى حياته الطبيعية.

وهذا فيديو يعرض كيفية إجراء العملية عبر الروبوت

يمكنكم التواصل معنا لنسهل لكم عملية اختيار المركز وتوفير السعر الأنسب .

أهم الأسئلة الشائعة حول تغيير الصمام التاجي عبر الروبوت في تركيا.

  • -هل تغيير الصمام التاجي عبر الروبوت في تركيا أفضل أم تغييره عبر القثطرة؟

    إلى الآن لايوجد مركز يقوم بتغيير الصمام التاجي عبر القسطرة. كما أن تغيير الصمام الأبهري عبر القثطرة لا يقوم الطبيب باختياره إلا في حال كان المريض غير قادر على إجراء العملية. فلا يتم تغيير الصمام عبر القسطرة إلا عندما يكون احتمال الوفاة هو 50% خلال سنة.

  • ما هي تكلفة تغيير الصمام التاجي عبر الروبوت في تركيا؟

    حوالي 12 ألف دولار ماعدا سعر الصمام.

  • ماهي أسعار تغيير الصمام في تركيا ؟

    بشكل عام تتراوح الأسعار بين 7 آلاف دولار و20 ألف دولار حسب المركز وطريقة التغيير للصمام.

  • Question

    Answer

This Post Has One Comment

اترك تعليقاً