}8 يونيو، 2021
jد.مهند الخطيب

ابتسامة هوليوود

ابتسامة هوليوود ابتسامة هوليوود هي عملية تجميل للأسنان تحول ابتسامتك من ابتسامة عادية إلى ابتسامة يمكن أن تعرض على شاشة التلفاز. مع التقدم في تكنولوجيا طب الأسنان فلم يعد مظهر ابتسامة هوليوود مقتصرًا على المشاهير فقط. اعتمادًا على العلاج الذي تحتاجه لاسنانك، يمكنك الحصول على واحد أيضًا! في هذه المقالة، سنتحدث عن العلاجات التجميلية والوظيفية […]
}8 يونيو، 2021
jد.مهند الخطيب

ابتسامة هوليوود

ابتسامة هوليوود ابتسامة هوليوود هي عملية تجميل للأسنان تحول ابتسامتك من ابتسامة عادية إلى ابتسامة يمكن أن تعرض على شاشة التلفاز. مع التقدم في تكنولوجيا طب الأسنان فلم يعد مظهر ابتسامة هوليوود مقتصرًا على المشاهير فقط. اعتمادًا على العلاج الذي تحتاجه لاسنانك، يمكنك الحصول على واحد أيضًا! في هذه المقالة، سنتحدث عن العلاجات التجميلية والوظيفية […]

فهرس المحتوى

    ابتسامة هوليوود

    ابتسامة هوليوود هي عملية تجميل للأسنان تحول ابتسامتك من ابتسامة عادية إلى ابتسامة يمكن أن تعرض على شاشة التلفاز. مع التقدم في تكنولوجيا طب الأسنان فلم يعد مظهر ابتسامة هوليوود مقتصرًا على المشاهير فقط. اعتمادًا على العلاج الذي تحتاجه لاسنانك، يمكنك الحصول على واحد أيضًا!

    في هذه المقالة، سنتحدث عن العلاجات التجميلية والوظيفية المختلفة التي يمكن أن تكون جزءًا من ابتسامة هوليود – إلى جانب تكاليفها – حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان هذا مناسبًا لك.

    ما هي ابتسامة هوليوود؟

    ابتسامة هوليود هي مصطلح عام يستخدم للإشارة إلى الابتسامة المثالية والعلاج المستخدم لتحقيقها. قد يعني هذا أسنانًا ناصعة البياض تمامًا وأسنان ذات شكل جميل وأسنان مصفوفة بشكل صحيح. كجزء من علاج ابتسامة هوليوود، قد تحصل على تصميم ابتسامة يمكن أن يشمل الفينير، والتيجان، والتقويم، والتيجان المزروعة، وتبييض الأسنان، وحتى شد الشفاه.

    كيف تحصل على ابتسامة هوليوود؟

    ستحتاج أولاً إلى العثور على طبيب أسنان أو عيادة متخصصة في تصميمات الابتسامة أو تجميل الابتسامة. قبل أن تبدأ العلاج، ستستشير طبيب أسنانك الذي سيجري فحصًا كاملاً لفمك وأسنانك ويوصي بأنواع مختلفة من العلاج بناءً على احتياجاتك الجمالية. قد يكون هناك بعض دمجا بين صحة الفم ومستحضرات التجميل (على سبيل المثال، علاج تقويم الأسنان)، والذي لن يجعل الأسنان تبدو أفضل فحسب، بل يجعلها أيضًا في الوضع الصحيح.

    سنلقي نظرة على الأنواع المختلفة من علاجات الأسنان التي يمكن أن تكون جزءًا من ترتيبات أسنانك بابتسامة هوليوود.

    المعالجة التقويمية

    في بعض الأحيان يكون الفينير (والذي سنتحدث عنه أكثر لاحقًا) كافيا لجعل الأسنان تبدو وكأنها مصفوفة بشكل جميل. ومع ذلك، في الحالات الأكثر خطورة، قد تكون الأسنان ملتوية جدًا بحيث لا يمكن إصلاحها باستخدام فينير الأسنان فقط، مما قد يعني أن علاج ابتسامة هوليوود قد يبدأ بعلاج تقويم الأسنان

    في هذه الحالة، سيعمل طبيب أسنانك مع أخصائي تقويم الأسنان لتقويم أسنانك لتحقيق شكل جمالي لاسنانك. حتى لو لم تكن أسنانك ملتوية بشدة، فإن الجمع بين العلاج التقويمي والتجميلي يؤدي إلى نتائج أفضل من العلاجات التجميلية الحصرية، كما هو موضح في هذه الدراسة.

    قد يوصي طبيب أسنانك بعلاج تقويم الأسنان كجزء من ابتسامة هوليوود إذا كان لديك:

    • خط الوسط غير المتماثل (طريقة الأقواس العلوية والسفلية للأسنان).
    • خطوط اللثة غير المستوية.
    • اكتظاظ أو انحراف الأسنان.

    إذا لم تعجبك فكرة تقويم الأسنان، فتذكر أن علاج تقويم الأسنان لا يعني بالضرورة وجود أقواس معدنية مثبتة في أسنانك. جعلت التقويمات الشفافة والأقواس غير المرئية امكانية إصلاح الأسنان بشكل خفي ممكنة، ومريحة، وفي كثير من الأحيان بسعر أقل بكثير. يمكنك معرفة كل شيء عن التقويم الشفاف في مقالتنا هنا.

    تنظيف وتلميع الأسنان

    تنظيف الأسنان هو أحد العناصر الأساسية لتجديد الابتسامة. أما التحجيم فهو إجراء لإزالة البلاك والجير من الأسنان، خاصة على طول خط اللثة. سيساعد ذلك على تحسين صحة اللثة، وهو أيضًا جزء مهم من الابتسامة الجمالية. يجب أن تكون اللثة وردية وخالية من الالتهابات.

    يعد التنظيف السليم للأسنان بداية جيدة، لكنك ستحتاج إلى الحفاظ على نظافة فمك لضمان ابتسامة هوليوود المثالية واستمرارية صحة فمك.

    تبييض الأسنان

    أول شيء يفكر فيه معظمنا عندما نتخيل ابتسامة مثالية هو أسنان هوليوود البيضاء المشرقة. هناك خياران رئيسيان عندما يتعلق الأمر بتبييض الأسنان بابتسامة هوليوود.

    التبييض في العيادة

    عادةً ما يكون التبييض في العيادة هو الطريقة الأكثر فعالية لتبييض أسنانك، على الرغم من أنه أيضًا أكثر خيارات التبييض تكلفة. سيقوم طبيب أسنانك بتغطية اللثة والأنسجة الرخوة لحمايتك وعزل أسنانك للتبييض، ويتم ذلك باستخدام كيماويات التبييض عالية التركيز. لا يمكن التجكم بكيماويات التبييض بمثل هذه التركيزات العالية إلا من قبل متخصص لأن هذه المواد الكيميائية يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة للأنسجة الرخوة والمينا إذا تم تطبيقها بشكل غير صحيح.

    التبييض في المنزل

    تحتوي مجموعات التبييض في المنزل على تركيز أقل من المبيض، لذا فهي تستغرق وقتًا أطول قليلاً، ولكنها عادةً ما تكون في متناول الجميع. إذا أعطاك طبيب أسنانك مجموعة تبييض في المنزل، فسوف يأخذو طبعة عن أسنانك أولاً لصنع قوالب مخصصة لها. في المنزل، سوف تملأ هذه القوالب بمحلول التبييض الموصوف لك.

    ومع ذلك، ليس عليك حتى زيارة طبيب الأسنان لبعض علاجات التبييض. يمكنك شراء مجموعات التبييض عبر الإنترنت وفي المتاجر. نوصي باستخدام تبييض الأسنان بالثلج لأنه يعطي نتائج رائعة.

    يمكنك أيضًا استخدام العلاجات المنزلية للحفاظ على بياض ابتسامتك بعد الخضوع للعلاج في العيادة.

    ترميم الأسنان

    يستخدم طب الأسنان الترميمي لإصلاح الأسنان المكسورة أو المفقودة تمامًا. قد يشمل الترميم الفينير أو التيجان لإخفاء أي عيوب. إذا فقدت أسنانك أو كنت بحاجة إلى استبدال الأسنان، فقد تشمل عملية الترميم أيضًا زراعة الأسنان أو أطقم الأسنان أو الجسور.

    استبدال الأسنان

    قد يتطلب الحصول على ابتسامات هوليوود علاج استبدال الأسنان، خاصة إذا كان المريض يعاني من فقدان الأسنان في مكان بارز من الفم. هناك عدد من الطرق لاستبدال الأسنان المفقودة، ولكن هناك خياران من أكثر الخيارات شيوعًا لتغيير الابتسامة هما:

    • زراعة الأسنان – هذا هو الخيار الأفضل ليس فقط من الناحية الجمالية، ولكن أيضًا من الناحية الوظيفية لأن مسمار التيتانيوم يحل محل الجذر الفعلي للسن المفقود. هذا يساعد في مكافحة فقدان العظام الذي يحدث عندما تكون الأسنان مفقودة. كما أنه يجعل السن البديل أقوى وأطول أمداً.
    • جسر الأسنان – يمكن ربط الجسر بالأسنان المجاورة، ولكن يمكن أيضًا دعمه بواسطة الأسنان المزروعة. يعد الحصول على سنين مزروعين وجسر ثلاثي الأسنان طريقة ميسورة التكلفة لاستبدال ثلاثة أسنان بدلاً من الحصول على ثلاث عمليات زرع أسنان منفصلة.

    الفينير

    لتحسين شكل ولون الأسنان وإخفاء أي تشققات أو رقائق، تعتبر فينير(قشرة) ابتسامة هوليوود حلاً شائعًا. غالبًا ما يتم استخدام فينير(قشور) الأسنان لأغراض تجميلية، ولكن هناك أيضًا الكثير من التداخل مع طب الأسنان الترميمي. فينير الأسنان هي قشرة رقيقة من البورسلين أو قشرة مركبة يتم لصقها بسطح السن. الجانب السلبي للفينير هو أنه سيحتاج في النهاية إلى الاستبدال، ومعظم الأنواع تتطلب إزالة بعض مينا الأسنان الطبيعية الصحية.

    اللومينير هو نوع من انواع الفينير التي لا تتطلب إزالة أي من مينا الأسنان الصحية لأن قشرة البورسلين رفيعة للغاية. يمكن أن تعطي هذه الأسنان أيضًا مظهرًا طبيعيًا لأنها أكثر شفافية من القشرة العادية مع إضافة لمسة تبييض.

     

    اسأل طبيب الأسنان: ما نوع العلاج الذي أحتاجه؟

    سيكون طبيب أسنانك قادرًا على التوصية بالعلاج الصحيح لك خلال الاستشارة. يصبح استخدام فينير الأسنان أفضل في الحالات التالية:

    • تصبغ خفيف في الأسنان وتلطيخ.
    • فجوات صغيرة بين الأسنان.
    • بقايا أسنان صغيرة.
    • اختلال في محاذاة الاسنان.

    للحالات الأكثر شدة، قد يوصي طبيب أسنانك بمزيد من الإجراءات العلاجية، مثل إذا كان لديك:

    • تقلص بنية الأسنان بشكل ملحوظ.
    • فجوات كبيرة بين الأسنان.
    • صحة فم سيئة.

    التيجان

    يمكن استخدام التيجان لترميم الأسنان المتضررة بشدة والتي لا تتطلب قلعًا. وهي عبارة عن أغطية توضع فوق الأسنان التي تحتاج إلى ترميم. وهي أيضًا الأجزاء المرئية من الاسنان المزروعة والجسور، حيث تبدو وكأنها أسنان طبيعية.

    ملخص الترميمات

    ألقِ نظرة على الجدول أدناه للحصول على ملخص للأنواع المختلفة لترميم الأسنان التي قد تحصل عليها أثناء عملية تجميل الأسنان في هوليوود:

    المظهر الطبيعي؟ الايجابيات سلبيات
    تبدو طبيعية تعمل وتبدو مثل الأسنان الطبيعية مكلفة زرع الأسنان
    احيانا تبدو غير طبيعية البياض وشكل الاسنان تتطلب إزالة المينا الصحية؛ قد تبدو مصطنعة الفينير
    تبدو طبيعية تبييض وتشكيل الأسنان. لا تتطلب إزالة المينا الصحية. لا تخفي الأسنان التالفة أيضًا؛ لا تدوم طويلاً كالفينير العادية لومينيرز
    احيانا تبدو غير طبيعية ترميم الأسنان قد لا تبدو طبيعية التيجان

    كم تبلغ تكلفة ابتسامة هوليوود في الولايات المتحدة؟ (يجب تعديلها من قبل الدكتور)

    من المستحيل تحديد تكلفة ابتسامة هوليوود الخاصة بك دون مقابلة طبيب أسنانك لمناقشة جميع العلاجات التي تحتاجها. تختلف التكاليف حسب العلاج والمواد والمريض. يمكنك إلقاء نظرة على الجدول أدناه للحصول على تقدير لتكاليف العلاج للحصول على فكرة. كما ترون، يمكن أن يتراوح سعر ابتسامة هوليود من بضع مئات من الدولارات إلى عشرات الآلاف.

    التكلفة العلاج
    دولار – 6000 دولار (لكل سن) 1000 زراعة الاسنان
    دولار – 2000 دولار (لكل سن) 500 التيجان
    دولار – 2500 دولار (لكل سن) 925 الفينير
    دولار – 2300 دولار (بدون زراعة) 500 الجسور
    650 دولارًا أمريكيًا – 1000 دولار أمريكي تبييض الاسنان

    الاهتمام بابتسامتك الجديدة

    بمجرد الانتهاء من ابتسامتك، من المهم أن تعتني بها جيدًا. وخلاف ذلك، سيكون عليك فقط تكرار العملية بأكملها مرة أخرى، خاصة عندما يتعلق الأمر بإبقائها بيضاء. تأكد من ممارسة عادات نظافة الفم الجيدة بما في ذلك:

    • تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا.
    • الخيط بين الأسنان يوميا.
    • استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.
    • تناول نظام غذائي متوازن (صحة الفم والصحة العامة مرتبطان معًا!).
    • قم بزيارة طبيب أسنانك كل 6 أشهر، أو اتبع توصيات طبيب الأسنان.

    الخلاصة

    الابتسامة الصحية هي الأهم

    خلاصة القول هي أنك إذا كنت تريد أسنانًا أكثر بياضًا واتساقًا – ابتسامة هوليوود – يمكنك ذلك. اعتمادًا على الحالة الحالية لأسنانك، يجب أن تكون مستعدًا للخضوع لعلاجات مختلفة وربما تدفع القليل جدًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض العلاجات تكون أغلى من غيرها، لذا يمكنك استشارة طبيب أسنانك لاختيار خيارات أكثر ملاءمة للميزانية حيثما أمكن، مثل الفينير مقابل قشرة البورسلين.

    سواء اخترت إجراء تجميل أسنان في هوليوود أم لا، يجب أن تتذكر دائمًا أنه من المهم أن تتمتع بابتسامة صحية وخالية من التسوس والالتهابات وأمراض اللثة والتشوهات الشديدة، على تلك التي تكون بيضاء تمامًا ومتماثلة.

    أسئلة شائعة

    هل ابتسامة هوليوود دائمة؟

    من المحتمل أن تدوم بعض العلاجات التي تعد جزءًا من ابتسامات هوليوود مدى الحياة مع الرعاية المناسبة. ومع ذلك، فمن الأرجح أن القشرة ستحتاج إلى الاستبدال في مرحلة ما. وإذا حصلت على علاج التبييض، فستحتاج إلى الاستمرار في العلاجات المنزلية على الأقل للحفاظ على بياض أسنانك.

    ما الفرق بين الفينير وابتسامة هوليوود؟

    الفينير هو علاج للأسنان يتكون من البورسلين الرقيق أو الأصداف المركبة التي يتم تثبيتها على مقدمة أسنانك لجعلها تبدو أكثر بياضًا وتناسقًا وتناظرًا. أما ابتسامة هوليوود هي تغيير كامل للابتسامة قد يشمل الفينير.

    هل ابتسامة هوليوود مؤلمة؟

    قد يشمل علاج ابتسامة هوليوود إجراءات عميقة مثل زراعة الأسنان. قد يكون التعافي من الجراحة مؤلمًا إلى حد ما، لكن طبيب أسنانك سيعطيك مسكنات للألم لتخفيف أسوأ ما في الأمر. وأثناء الجراحة، سيتم إعطاؤك مخدرًا حتى لا تشعر بأي إزعاج أثناء الإجراء الفعلي. يمكن أن تسبب علاجات تبييض الأسنان أيضًا حساسية قد تكون مؤلمة للبعض.

    فهرس المحتوى

      مقالات ذات صلة

      ما هو تاج الأسنان؟

      ما هو تاج الأسنان؟ يمكن أن تساعد تيجان الأسنان في استعادة الأسنان المكسورة والمتشققة والمتحللة. التاج هو غطاء على شكل سن يحيط الجزء المرئي من السن بالكامل. هناك عدة اسباب قد تجعل شخصا ما يستخدم تاجًا مناسبًا: لاستعادة الأسنان المكسورة أو التالفة أو المكسورة. لزيادة...

      قراءة المزيد

      تلبيس الأسنان ثلاثية الأبعاد

      ما هو تلبيس الأسنان ثلاثية الأبعاد إن كان أحد أسنانك تالفاً، فقد ينصحك طبيب الأسنان بتاج أسنان (تلبيسة) لمعالجة الوضع. التاج (التلبيسة) هو غطاء صغير على شكل سن يناسب أسنانك. يمكن أن يخفي الأسنان المشوهة أو التي تغير لونها كما يمكن استعماله في زرع الأسنان. يمكن للتاج...

      قراءة المزيد
      أنواع تلبيس الأسنان

      أنواع تلبيس الأسنان

      قشور الأسنان مقابل التيجان: ما هي أنواع تلبيس الأسنان؟ تعتبر قشور الأسنان والتيجان من طرق ترميم الأسنان التي يمكن أن تحسن مظهر أسنانك ووظيفتها. الفرق الرئيسي هو أن القشرة تغطي الجزء الأمامي وأحياناً الجزء الخلفي من السن فقط بينما يغطي التاج السن بالكامل. تعتبر إجراءات...

      قراءة المزيد
      Share This