The effect of smoking on the mouth and teeth

The effect of smoking on the mouth and teeth

If you smoke tobacco or electronic cigarettes, in this article we will introduce you to the effect of smoking on the mouth and teeth and its role in the occurrence of dental problems, bone and gum problems.

The effects of smoking are many, not only on the health of your lungs, but on the health of your mouth and teeth. People who smoke are more likely to develop oral cancer andgum problems tooth loss andtooth root decay and complications after Extractions Oral surgery andgums.

The effect of smoking on the mouth and teeth

The effects of smoking on the health of the mouth and teeth are numerous, as smoking causes:

  • bad breath
  • tooth discoloration
  • Inflammation of the openings of the salivary glands on the roof of the mouth
  • more Plaque and tartar buildup on the teeth
  • Increased bone loss within the jaw
  • Increased risk of developing leukoplakia, which is white patches that appear inside the mouth
  • increased risk of infection withperiodontal diseaseIt is a major cause of tooth loss
  • Delayed healing process after tooth extraction, gum treatment or oral surgery
  • Low success rate of procedures dental implants
  • Increased risk of oral cancer
Tooth discoloration due to smoking
Tooth discoloration due to smoking

The effect of smoking on the gums

The effect of smoking on the mouth and teeth includes the damage it does to the gums as smoking and other tobacco products can lead to periodontal disease By affecting the attachment of bone and soft tissue to your teeth.

More specifically, smoking appears to interfere with the normal function of gum tissue cells. This interference makes smokers more susceptible to infections such as periodontal diseaseIt also impedes blood flow to the gums, which may affect wound healing.

Does smoking pipes and cigars cause dental problems?

Yes, smoking cigarettes, pipes and cigars leads to health problems in the mouth that may end according to statistics Loss of teeth and the need to replace themplanting or other options available.

According to the results of a 23-year study published in the journal American Dental Association Cigar smokers experience tooth loss and alveolar bone loss, the bone within the jawbone that anchors the teeth, at rates equal to those of cigarette smokers.

Pipe smokers also have a similar risk of tooth loss as cigarette smokers, including the effect of smoking on the mouth and teeth In addition to the above risks, pipe and cigar smokers are at risk of developingcancer mouth and pharynx (throat) even if they do not inhale, and other oral problems such as an increased risk of gum cancer andbad breath As many people suffer with smoking from the yellowing and staining of their teeth, which may require them to resort to Teeth whitening or veneer.

Tooth decay due to smoking

Are smokeless tobacco products or using tobacco in ways other than smoking safer?

No, as in cigars and cigarettes, smokeless tobacco products (for example, inhaled and chewed tobacco) contain at least 28 chemicals that have been shown to increase the risk of oral cancer andthroat cancer Andesophagus.

In fact, chewing tobacco contains higher levels of nicotine than cigarettes, making it more difficult to quit than cigarettes. One pack of snuff (inhaled tobacco) provides more nicotine than 60 cigarettes.

Smokeless tobacco can irritate gum tissue, resulting in its receding Or away from your teeth. Once gum tissue recedes, the roots of your teeth are exposed, increasing the risk of tooth decay. Exposed roots are more sensitive to heat, cold or other irritants, making eating and drinking uncomfortable.

In addition to the above, the harmful effects of smoking on oral and dental health are that the sugars that are often added to enhance the flavor of smokeless tobacco increase your risk of tooth decay. A study published in the Journal of the American Dental Association showed that chewing tobacco users were four times more likely than Non-users of it for tooth decay.

The damages of smoking to the teeth include erosion and abrasions of the teeth because smokeless tobacco contains hard materials such as sand and gravel that may lead to this.

Why should you quit smoking or consuming tobacco?

Regardless of how long you've used tobacco products, quitting smoking now can significantly reduce the risks to your health, as the likelihood of former smokers eleven years after quitting smoking was not significantly different from people who did not They never smoke.

And reducing the amount of smoking helps your health. One study found that smokers who cut their smoking habit to less than half a pack a day had a higher risk of developingperiodontal disease Only three times that of non-smokers, which is significantly lower than the six times higher risk in those who smoke more than one and a half packs a day.

Another study on the effect of smoking on the mouth and teeth found that oral leukoplakia completely regressed within 6 weeks of quitting smoking in 97.5% of patients who used smokeless tobacco products.

Provides some statistics from American Cancer Society Some of the real reasons why you should quit smoking are:

  • About 90% of people with cancer of the mouth, lips, tongue and throat use tobacco, and the risk of developing these cancers increases with the amount of smoking or chewing and the duration of the habit. Smokers are six times more likely than non-smokers to develop these cancers.
  • About 37% of patients who continue to smoke after a clear cancer recovery develops a second cancer of the mouth, lips, tongue and throat compared to only 6% of those who stop smoking.

Tips to reduce the effect of smoking on the mouth and teeth

If you are a smoker, there are some things you can do to prevent smoking damage that leads to dental and gum problems, including:

  • Try to quit smoking, talk to your doctor or dentist for help.
  • If you are finding it difficult to quit smoking, try reducing the number of cigarettes you smoke.
  • Clean your teeth and gums twice a day with a fluoride toothpaste.
  • Use dental floss for small gaps or an interdental brush for large gaps once a day to clean between your teeth.
  • Visit your dentist every 6 to 12 months so they can advise on proper care of your teeth and gums at home and find a solution to problems early. Regular visits can help keep your teeth and gums healthy. Bimaristan Medical Center It is your first choice For treatment in Turkey don't hesitate toContact us,
  • to avoid Dry mouth Drink plenty of water and chew sugarless gum to stimulate saliva flow. This is especially important if you are taking medications that cause dry mouth.
  • Reduce alcohol intake and avoid drugs.

How can I quit smoking and avoid the effect of smoking on the mouth and teeth?

To stop using tobacco, your dentist or doctor may be able to help you quell nicotine cravings with medications such as nicotine gum or other prescription medications.

Herbal remedies as well as hypnosis and acupuncture are other treatments that may help you kick the habit.

Ask your doctor or dentist for information about the available options that you may take in order to avoid the harms of smoking and get rid of this harmful habit.

common questions

The effect of smoking on the mouth and teeth includes the gums. Smoking increases the number and depth of periodontal pockets and loss of the supporting ligaments of the teeth. The loss of tissue cohesion caused by the harmful compounds in tobacco can lead to increased gum recession and changes in the oral mucosa.

Tobacco and e-cigarette use harms your entire body, including your mouth, and is one of the biggest risk factors for gum disease. Bad signs of tobacco use include receding gums, chronic bad breath, and stained or loose teeth, but more serious problems such as oral cancer can be difficult to detect.

The effect of smoking on the mouth and teeth may reach a dangerous stage, as a new study confirmed that regular smokers have a high risk of tooth loss as a result of gum disease and periodontal tissues.

The effect of smoking on the mouth and teeth amounts to staining and discoloring the enamel of your teeth over time, but if you quit smoking you can reverse some of these effects as there are effective whitening treatments available in Turkey asbleaching and polish andveneerConsult your dentist to choose the most appropriate solution.

If you are planning treatment in Turkey
Talk here now

تأثير-التدخين-على-الفم-والأسنان
}9 مارس، 2022
jد. مهند الخطيب

تأثير التدخين على الفم والأسنان

}9 مارس، 2022
jد. مهند الخطيب

تأثير التدخين على الفم والأسنان

فهرس المحتوى

    في حال كنت تدخن التبغ أو السجائر الإلكترونية فسنعرفك في هذا المقال على تأثير التدخين على الفم والأسنان ودوره في حدوث مشاكل الأسنان ومشاكل العظام واللثة.

    آثار التدخين كثيرة ليس فقط على صحة رئتيك بل على صحة الفم والاسنان الخاصين بك، فالأشخاص الذين يدخنون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الفم ومشاكل اللثة وفقدان الأسنان وتسوس جذور الأسنان والمضاعفات بعد خلع الأسنان وجراحة الفم واللثة.

    تأثير التدخين على الفم والأسنان

    أضرار التدخين على صحة الفم والأسنان عديدة حيث يسبب التدخين:

    • رائحة الفم الكريهة
    • تلون الأسنان
    • التهاب فتحات الغدد اللعابية على سقف الفم
    • زيادة تراكم البلاك والجير على الأسنان
    • زيادة فقدان العظام داخل الفك
    • زيادة خطر الإصابة بالطلاوة وهي بقع بيضاء تظهر داخل الفم
    • زيادة خطر الإصابة بأمراض اللثة، وهي سبب رئيسي لفقدان الأسنان
    • عملية الشفاء المتأخرة بعد قلع الأسنان أو علاج اللثة أو جراحة الفم
    • انخفاض معدل نجاح إجراءات زراعة الأسنان
    • زيادة خطر الإصابة بسرطان الفم
    تلون الأسنان بسبب التدخين

    تلون الأسنان بسبب التدخين

    تأثير التدخين على اللثة

    تأثير التدخين على الفم والأسنان يتضمن الضرر الذي يحدثه باللثة حيث يمكن أن يؤدي التدخين ومنتجات التبغ الأخرى إلى أمراض اللثة من خلال التأثير على ارتباط العظام والأنسجة الرخوة بأسنانك.

    وبشكل أكثر تحديداً، يبدو أن التدخين يتعارض مع الوظيفة الطبيعية لخلايا أنسجة اللثة هذا التداخل يجعل المدخنين أكثر عرضة للإصابة بالعدوى مثل أمراض اللثة، كما أنه يعيق تدفق الدم إلى اللثة مما قد يؤثر على التئام الجروح.

    هل يسبب تدخين الغليون والسيجار مشاكل في الأسنان؟

    نعم فتدخين السجائر والغليون والسيجار يؤدي إلى مشاكل صحية في الفم قد تنتهي حسب الإحصائيات بفقدان الأسنان والحاجة إلى تعويضها بالزرع أو الخيارات الأخرى المتاحة.

    وفقاً لنتائج دراسة استمرت 23 عاماً ونُشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان يعاني مدخنو السيجار من فقدان الأسنان وفقدان العظم السنخي، أي العظم داخل عظم الفك الذي يثبت الأسنان، بمعدلات مساوية لتلك الخاصة بمدخني السجائر.

    كما أن مدخني الغليون لديهم مخاطر مماثلة لفقدان الأسنان مثل مدخني السجائر، يتضمن تأثير التدخين على الفم والأسنان بالإضافة إلى المخاطر السابقة، يكون مدخنو الغليون والسيجار معرضين لخطر الإصابة بسرطان الفم والبلعوم (الحلق) حتى لو لم يستنشقوا، ومشاكل أخرى فموية مثل زيادة خطر الإصابة بسرطان اللثة ورائحة الفم الكريهة وكما يعاني الكثير منالناس مع التدخين من اصفرار أسنانهم وتصبغها مما قد يحيجهم للجوء إلى تبييض الأسنان أو قشرة الفينير.

    تصبخ الأسنان بسبب التدخين

    هل منتجات التبغ الذي لا يدخن أو تناول التبغ بطرق أخرى غير التدخين يعد أكثر أماناً؟

    لا، كما في السيجار والسجائر تحتوي منتجات التبغ الذي لا يُدَخَّن (على سبيل المثال، استنشاق التبغ ومضغه) على 28 مادة كيميائية على الأقل ثبت أنها تزيد من خطر الإصابة بسرطان الفم وسرطان الحلق والمريء.

    في الواقع يحتوي مضغ التبغ على مستويات أعلى من النيكوتين مقارنة بالسجائر مما يجعل الإقلاع عنه أكثر صعوبة من السجائر فعلبة واحدة من السعوط (تبغ عن طريق الاستنشاق) توفر المزيد من النيكوتين بكمية أكثر من 60 سيجارة.

    يمكن أن يتسبب التبغ الذي لا يُدَخَّن في تهيج أنسجة اللثة مما يؤدي إلى انحسارها أو ابتعادها عن أسنانك، بمجرد انحسار أنسجة اللثة تنكشف جذور أسنانك مما يزيد من خطر الإصابة بتسوس الأسنان، الجذور المكشوفة تكون أكثر حساسية للحرارة والبرودة أو المهيجات الأخرى مما يجعل الأكل والشرب غير مريحين.

    بالإضافة إلى ما سبق، من أضرار عادة التدخين على صحة الفم والأسنان أن السكريات التي غالباً ما تُضاف لتعزيز نكهة التبغ غير المُدخَّن تزيد من خطر إصابتك بتسوس الأسنان، أظهرت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان أن مستخدمي التبغ بالمضغ كانوا أكثر عرضة أربع مرات من غير المستخدمين له للإصابة بتسوس الأسنان.

    تتضمن أضرار التدخين على الأسنان تآكل وسحل الأسنان بسبب احتواء التبغ الذي لا يُدَخَّن على مواد قاسية كالرمل والحصى التي قد تؤدي إلى حدوث ذلك.

    لماذا يجب أن تخلص من عادة التدخين أو تناول التبغ؟

    بغض النظر عن المدة التي كنت تستعمل فيها منتجات التبغ فإن الإقلاع عن التدخين الآن يمكن أن يقلل بشكل كبير من المخاطر الجسيمة على صحتك، حيث لم يكن احتمال إصابة المدخنين السابقين بعد أحد عشر عاماً من الإقلاع عن التدخين بأمراض اللثة يختلف اختلافاً كبيراً عن الأشخاص الذين لم يدخنوا مطلقاً.

    كما أن تقليل كمية التدخين يساعد صحتك، وجدت إحدى الدراسات أن المدخنين الذين قللوا من عادة التدخين لديهم إلى أقل من نصف علبة في اليوم لديهم خطر الإصابة بأمراض اللثة ثلاث مرات فقط مقارنة مع غير المدخنين، وهو أقل بكثير من الخطر الأعلى بست مرات في أولئك الذين يدخنون أكثر من حزمة ونصف في اليوم.

    وجدت دراسة أخرى على تأثير التدخين على الفم والأسنان أن الطلاوة الفمويّة تراجعت تماماً في غضون 6 أسابيع من الإقلاع عن التدخين في 97.5٪ من المرضى الذين استخدموا منتجات التبغ غير المُدخَّن.

    تقدم بعض الإحصائيات الصادرة عن جمعية السرطان الأمريكية بعض الأسباب الواقعية التي ستدفعك للإقلاع عن التدخين تذكر أن:

    • حوالي 90٪ من المصابين بسرطان الفم والشفتين واللسان والحلق يستخدمون التبغ، ويزداد خطر الإصابة بهذه السرطانات مع زيادة كمية التدخين أو المضغ ومدة العادة، المدخنون أكثر عرضة ستة أضعاف من غير المدخنين للإصابة بهذه السرطانات.
    • حوالي 37٪ من المرضى الذين يستمرون في التدخين بعد الشفاء الواضح من السرطان يصابون بسرطان ثانٍ في الفم والشفتين واللسان والحلق مقارنة بـ 6٪ فقط ممن توقفوا عن التدخين.

    نصائح لتخفيف تأثير التدخين على الفم والأسنان

    إذا كنت مدخناً فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من أضرار التدخين المؤدية لمشاكل الأسنان واللثة، تتضمن:

    • حاول الإقلاع عن التدخين، تحدث إلى طبيبك أو طبيب الأسنان لمساعدك.
    • إذا كنت تجد صعوبة في الإقلاع عن التدخين فحاول تقليل عدد السجائر التي تدخنها.
    • نظف أسنانك ولثتك مرتين في اليوم باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
    • استخدم خيط تنظيف الأسنان للفجوات بين السنية الصغيرة أو الفرشاة بين الأسنان للفجوات الكبيرة مرة يومياً للتنظيف بين أسنانك.
    • قم بزيارة طبيب أسنانك كل 6 إلى 12 شهراً حتى يمكنهم تقديم المشورة بشأن الرعاية المناسبة لأسنانك ولثتك في المنزل وإيجاد حل للمشاكل في وقت مبكر حيث يمكن أن تساعد الزيارات المنتظمة في الحفاظ على صحة أسنانك ولثتك.
    • تجنب جفاف الفم واشرب الكثير من الماء وامضغ علكة خالية من السكر لتحفيز تدفق اللعاب هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تتناول أدوية تسبب جفاف الفم.
    • قلل من تناول الكحوليات وتجنب المخدرات.

    كيف يمكنني الإقلاع عن التدخين وتجنب تأثير التدخين على الفم والأسنان؟

    للتوقف عن استخدام التبغ قد يكون طبيب الأسنان أو الطبيب البشري قادراً على مساعدتك في تهدئة الرغبة الشديدة في النيكوتين بالإستعانة ببعض الأدوية مثل علكة النيكوتين أو بعض الأدوية الأخرى التي تتطلب تتطلب وصفة طبية.

    العلاجات العشبية وكذلك التنويم المغناطيسي والوخز بالإبر هي علاجات أخرى قد تساعدك على التخلص من هذه العادة.

    إطلب من طبيبك أو طبيب الأسنان الحصول على معلومات حول الخيارات المتاحة التي قد يمكنك اتباعها في سبيل تجنب اضرار التدخين  والتخلص من هذه العادة المؤذية.

    لماذا أختار العلاج في تركيا؟

    في الآونة الأخيرة أصبحت تركيا من الدول الرائدة في مجال السياحة العلاجية على مستوى العالم.
    يعود السبب وراء ذلك إلى وجود مراكز طبية مُتطورة توفّر العلاج المناسب على يد أمهر الأطباء وأحدث الأجهزة الطبية وبتكلفة قليلة.
    ويبقى مركز بيمارستان الطبي هو خيارك الأول للعلاج في تركيا.
    نرشدك لأفضل الأخصّائيين الخبراء بكافة الأقسام.
    نسهّل لغة التواصل بينك وبين الجميع عن طريق أطباء عرب متخصصين سيساعدونك في التواصل مع طبيبك.
    نساعدك في تأمين العلاج المناسب والخدمة الراقية في أحدث المشافي والمراكز الطبية في تركيا.
    نقدم خدماتنا على امتداد كبير وبشكل دقيق.
    نرافقك خطوة بخطوة نحو الشفاء.
    استشارات مجانية على مدار الساعة.
    لا تتردد بالتواصل معنا، مركز بيمارستان عائلتك في تركيا.

    الأسئلة الشائعة حول تأثير التدخين على الفم والأسنان

    هل التدخين يؤثر على اللثة؟

    تأثير التدخين على الفم والأسنان يتضمن اللثة حيث يزيد التدخين من عدد وعمق الجيوب اللثوية وفقدان في الأربطة الداعمة للأسنان، يمكن أن يؤدي فقدان تماسك الأنسجة التي تسببها المركبات الضارة في التبغ إلى زيادة تراجع اللثة وتغيرات في الغشاء المخاطي للفم.

    هل يعاني المدخنون من انحسار اللثة؟

    يؤذي استخدام التبغ والسجائر الإلكترونية جسمك بالكامل بما في ذلك فمك فهو أحد أكبر عوامل الخطر لأمراض اللثة. تشمل العلامات السيئة لاستخدام التبغ انحسار اللثة ورائحة الفم الكريهة المزمنة وبقع الأسنان أو تخلخلها، لكن المشاكل الأكثر خطورة مثل سرطان الفم قد يكون من الصعب اكتشافها.

    هل التدخين يسبب خسارة الأسنان وتساقطها؟

    تأثير التدخين على الفم والأسنان قد يصل لمرحلة خطيرة حيث أكدت دراسة جديدة أن المدخنين المنتظمين لديهم مخاطر كبيرة لفقدان الأسنان نتيجة أمراض اللثة والنسج حول السنية.

    هل يمكنك علاج تلون أسنان المدخن؟

    تأثير التدخين على الفم والأسنان يصل إلى تلطيخ ميناء أسنانك بمرور الوقت وتصبغه، ولكن إذا أقلعت عن التدخين يمكنك عكس بعض هذه التأثيرات حيث هناك علاجات تبييض فعالة متاحة في تركيا كالتبييض والبوليش والفينير، استشر طبيب الأسنان لاختيار الحل الأنسب.

    فهرس المحتوى

      مقالات ذات صلة

      تعرف على تقنية زراعة طقم أسنان كامل أو جزئي

      تعرف على تقنية زراعة طقم أسنان كامل أو جزئي

      إذا كنت تبحث عن أطقم أسنان ثابتة ومستقرة وملائمة تعوض عن فقدان جميع الأسنان أو بعضها، تعرف معنا على تكنولوجيا زراعة طقم أسنان كامل أو جزئي المتاحة في تركيا. يجد العديد من الأفراد الذين ليس لديهم أسنان في أحد الفكين أو كليهما أن أطقم الأسنان طريقة اقتصادية لاستعادة...

      قراءة المزيد
      كل ما تريد معرفته عن علاج السن المكسور

      كل ما تريد معرفته عن علاج السن المكسور

      يمكن أن تؤدي الحوادث وأسباب أخرى إلى كسر سنّك، ستتعرف في المقال على خيارات علاج السن المكسور المتاحة في تركيا والتي ستنقذ أسنانك وتساعدك على استعادة مظهرك. ما هو السن المكسور؟ تحدث الكُسور عندما يظهر تصدع في السن، يمكن أن يكون الكسر في بعض الأحيان صغيراً وغير ضار وفي...

      قراءة المزيد

      تعرف على خيارات علاج تراجع الفك السفلي

      رجوع الفك السفلي هو مشكلة تؤدي عدم علاجها إلى صعوبات المضغ والنوم والضغط على مفاصل الفك، سنتعرف في المقال على أسباب وطرق علاج تراجع الفك السفلي في تركيا . ماهو تراجع الفك السفلي؟ تراجع الفك السفلي المعروف باسم retrognathia هو حالة يكون فيها إطباق الفك السفلي إلى الخلف...

      قراءة المزيد
      شارك هذا