}27 مايو، 2021
jد.مهند الخطيب

زراعة اللحية والشارب

كل ما تريد معرفته عن زراعة اللحية والشارب في تركيا بالنسبة للرجال، قد يتم تربية اللحى والشوارب ليس فقط كإكسسوار، ولكن قد تعكس أيضًا المكانة الاجتماعية للشخص أو كوسيلة لتمثيل معتقداته. هناك عدة مراحل في حياة الرجل قد يقرر فيها ترك لحيته حتى تطول. منذ أن علم الرجال أنهم يستطيعون التعبير عن أنفسهم من خلال […]
}27 مايو، 2021
jد.مهند الخطيب

زراعة اللحية والشارب

كل ما تريد معرفته عن زراعة اللحية والشارب في تركيا بالنسبة للرجال، قد يتم تربية اللحى والشوارب ليس فقط كإكسسوار، ولكن قد تعكس أيضًا المكانة الاجتماعية للشخص أو كوسيلة لتمثيل معتقداته. هناك عدة مراحل في حياة الرجل قد يقرر فيها ترك لحيته حتى تطول. منذ أن علم الرجال أنهم يستطيعون التعبير عن أنفسهم من خلال […]

فهرس المحتوى

    كل ما تريد معرفته عن زراعة اللحية والشارب في تركيا

    بالنسبة للرجال، قد يتم تربية اللحى والشوارب ليس فقط كإكسسوار، ولكن قد تعكس أيضًا المكانة الاجتماعية للشخص أو كوسيلة لتمثيل معتقداته. هناك عدة مراحل في حياة الرجل قد يقرر فيها ترك لحيته حتى تطول. منذ أن علم الرجال أنهم يستطيعون التعبير عن أنفسهم من خلال شعر الوجه، شهدنا ظهور العديد من القصات والأساليب المختلفة على مر السنين.

    ومع ذلك، قد يكون من الممكن في بعض الأحيان أن يكون للرجل نمو متقطع أو غير مكتمل للحية مما قد يعني أنه مقيد في تصفيف شعر الوجه. قد يكون سبب هذا النقص هو الحروق، أو الإصابة، أو الندب، أو الوراثة. هذا هو المكان الذي تلعب فيه زراعة اللحية أو الشارب دورا كبيرا. مع زراعة شعر الوجه، يمكنك الآن زراعة نوع اللحية أو الشارب الذي طالما رغبت بهم.

    أسباب تساقط الشعر عند الرجال

    بعض الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر عند الرجال على سبيل المثال لا الحصر:

    • الندوب الناتجة عن الصدمات أو الحروق أو الجراحة.
    • ثعلبة الشد.
    • الصلع الخلقي / نقص الشعر.
    • داء الثعلبة طويل الأمد.
    • ندبة ما بعد التهاب الجريبات (التهاب بصيلات الشعر).

     

    زراعة اللحية

    يتم إجراء زراعة اللحية بواسطة طبيب متخصص في العناية بالبشرة ولديه قدر كبير من الخبرة لأن هامش الخطأ منخفض جدًا. الوجه، يمكنك الآن زراعة نوع اللحية أو الشارب الذي طالما رغبت بهم.

     

    المؤهلون المناسبون لزراعة اللحية

    المؤهلون المناسبون لزراعة اللحية في تركيا هم الرجال الذين يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام مع:

    • مناطق متقطعة أو غير مكتملة في منطقة اللحية.
    • نمو الشعر الكافي على ظهر أو جانبي الرأس.
    • توقعات واقعية.

     

    المخاطر العامة لزراعة اللحية

    هذه هي المخاطر العامة التي تنطوي عليها عملية زراعة اللحية:

    • عدوى.
    • تندب.
    • خدر.
    • فقدان الإحساس.

    مزايا وسلبيات زراعة اللحية

    المزايا:

    إلى جانب العديد من المزايا، إليك بعض المزايا التي ستجعلك تعتقد أنك بحاجة إلى زراعة اللحية للحصول على لحية جميلة المظهر لجني جميع فوائدها:

    1. تحصل على اللحية التي تريدها

    نحن لا نتحدث فقط عن لحية كاملة وسميكة تشبه تلك التي يرتديها حطاب نموذجي قديم. ولكن من بين ميزات عملية زراعة اللحية أنه يمكنك اختيار نمط اللحية الذي تريده.

    في الواقع، كل ما عليك فعله هو إخبار أخصائي زراعة اللحية الخاص بك بالمكان الذي تريد أن يتم فيه زراعة الشعر بالضبط ومقدار ذلك. أنت تختار الأسلوب، تمامًا كما تختار أسلوب قصة شعرك من خلال النظر إلى صورة في إحدى المجلات في صالون تصفيف الشعر أو صالون الحلاقة المفضل لديك.

    1. الرجل الملتحي أكثر جاذبية للمرأة (والعديد من الأشياء الجيدة الأخرى)

    إذا نمت لحيتك وشعرت فجأة أنك تحظى باهتمام أكبر من الجنس الآخر، فاعتنقها. يحدث ذلك لكثير من الرجال الملتحين، وهي ليست مجرد إشاعات. تشير العديد من الدراسات إلى أن العديد من النساء يجدن أن الرجال ذوي شعر الوجه أكثر جاذبية من الرجال الذين تم حلاقة شعرهم.

    في دراسة حديثة، قالت النساء إن الرجال ذوي الشعيرات الخفيفة هم الأكثر جاذبية، ومع نمو شعر الوجه، وجدوا أن الرجال أكثر ذكورية. علاوة على ذلك، شعر الرجال الذين شاركوا في الدراسة أن الرجال ذوي شعر الوجه الكامل يبدون أكثر ذكورية من الرجال الآخرين.

    السلبيات:

    تساعد عمليات زرع اللحية الرجال على تحقيق المظهر الملتحي الذي يرغبون فيه تمامًا. إنها تعزز ثقة الرجل – كما تظهر الدراسات – قد تجعله أكثر جاذبية للنساء.

    ولكن هناك بعض العيوب لعملية زراعة اللحية أيضًا:

    1. غالي

    لا مجال للتهرب من هذا الأمر: فزرع اللحية سيتحدى ميزانيتك، ويخشى بعض الرجال من تكلفة زراعة اللحية. صحيح أنك تحصل على الرضا والفوائد من الحصول على لحية كاملة، لكنها ليست رخيصة بأي حال من الأحوال. يعتبر السؤال عن تكلفة زراعة اللحية مسألة مهمة.

    1. سيزرع شعرك من أجزاء أخرى من جسمك

    في كثير من الحالات، يأتي الشعر المستخدم في زراعة اللحية من مؤخرة فروة رأسك لأنه يشبه إلى حد كبير الشعر الذي ينمو حول ذقنك ووجنتيك. ولكن، مهلاً، يجب أن يأتي الشعر من مكان ما، وليس الأمر كما لو كان لديك بقع صلعاء ظاهرة على فروة رأسك.

    1. سوف يتساقط الشعر المزروع في غضون 3 أسابيع

    انتظر ماذا؟ نعم، هذا صحيح – من الآثار الجانبية الطبيعية لزراعة اللحية تساقط الشعر. ومع ذلك، لا داعي للذعر، لأنه عرض جانبي مؤقت وسينمو شعرك بالكامل خلال الإطار الزمني الذي حدده طبيبك. بعبارة أخرى، يعتبر التساقط المؤقت ببساطة جزءًا من عملية الحصول على اللحية التي طالما رغبت فيها.

    أسباب قلة اللحية

    إذا كانت لحيتك غير مكتملة، فأنت لست وحدك. تكمن المشكلة في أن الكثير من الرجال ذوي اللحى غير المكتملة والذين يستسلمون ويقررون أن تربية اللحية لا تستحق العناء. وهذا سيء للغاية.

    سننظر هنا في الأسباب الرئيسية التي تحرمك من الحصول على لحية جيدة المظهر.

    1. الوراثة

    إذا كان والداك طويلين، فمن المحتمل أن تكون طويل القامة أيضًا. تنطبق نفس المبادئ على نمو اللحية: إذا كان والدك (ووالده) قد نمت لديهم لحى كثيفة ولطيفة، فستكون فرصك في إنماء لحية أفضل أيضًا. الجينات، ببساطة، تحدد الكثير عنا، من لون الشعر إلى الوظائف العقلية.

    خلاصة القول هي أنه لا يوجد الكثير يمكننا القيام به حيال علم الوراثة لدينا. لا يمكننا تناول حبة تغير جيناتنا وتجعلنا نتعامل مع ما نشعر به من سمات مرغوبة. ومع ذلك، إذا كانت لحيتك غير مكتملة، تمامًا مثل والدك وجدك، فإن الأمل لم يفقد بعد. واصل القراءة.

    1. الهرمونات

    غالبًا ما تكون الهرمونات مشتبهًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بـ “سبب” اللحى غير المكتملة. من بين الأسباب العلمية للنمو غير المنتظم حقيقة أن تدفق الدم في منطقة الخد لدى بعض الرجال أضعف من مناطق الوجه الأخرى. هذا مهم لأنه يعني أن قلة العناصر الغذائية وهرمونات نمو اللحية تصل إلى وجنتيك.

    الأمر الذي يقودنا إلى الهرمونات، على وجه التحديد، هرمون التستوستيرون وديهدروتستوستيرون (DHT) يؤثر هرمون التستوستيرون، وهو نفس الهرمون الذي أوصلنا إلى مرحلة البلوغ والرجولة، على نمو اللحية. يواجه الرجال الذين يعانون من انخفاض هرمون التستوستيرون أحيانًا صعوبة أكبر في الحصول على لحية كاملة، على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائمًا.

    1. داء الثعلبة

    لا يعاني معظم الرجال من داء الثعلبة. ومع ذلك، يعاني أولئك الذين يعانون من صلع موضعي يترك بقع صلعاء صغيرة على المناطق المغطاة بالشعر من الجسم، بما في ذلك لحيتك. ومع ذلك، فهي حالة قابلة للعلاج بشكل كامل، وقد تختفي من تلقاء نفسها.

    1. عوامل نمط الحياة

    يطُلب منا جميعًا الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتناول الأطعمة المناسبة، وممارسة الكثير من التمارين، وعدم القلق بشأن الأشياء كثيرًا. كلها جيدة لصحتك العامة، بما في ذلك صحة لحيتك.

    بقدر ما يستمر نظامك الغذائي، فإن العناصر الغذائية مثل البيوتين والنياسين تساعد في نمو اللحية – على الأقل تقول العديد من الدراسات أنها تفعل ذلك – لذا يجب أن تكون الأطعمة مثل البيض والأفوكادو والحليب والأسماك وبذور عباد الشمس، وما إلى ذلك، جزءًا من جسمك. نظام غذائي منتظم.

    لا، لا يمكنك تغيير جيناتك، ولكن يمكنك منح لحيتك فرصة للقتال من خلال اتباع أسلوب حياة صحي.

    زراعة الشارب

    أثبتت الشوارب السميكة والجريئة أنها رمز أيقوني وقوي للنضج والذكورة والحكمة بين الرجال. لكن بعض الرجال لديهم استعداد وراثي لشعر الوجه الرقيق أو الغائب.

    الرجال الذين عانوا من إصابة أو صدمة في الوجه، مما أدى إلى ظهور ندبات قد يواجهون أيضًا نموًا أقل للشعر.

    تضمن لك هذه التقنية المظهر المستهدف مدى الحياة. يتم إجراء عملية زراعة الشارب بمعدل 2 إلى 3 ساعات حسب عدد البصيلات، تحت التخدير الموضعي. إنها جراحة مجهرية تتطلب مزيدًا من العناية نظرًا للمنطقة الحساسة وبنية الوجه، على الرغم من أن المنطقة التي يتم تشغيلها في الظروف العادية تلتئم بشكل أسرع مقارنة بالمناطق الأخرى.

     

    المؤهلون المناسبون لزراعة الشارب

    المؤهلون المناسبون لزراعة الشوارب هم الرجال الذين ليس لديهم شعر في الوجه أو الرجال الذين عانوا من صدمة في الوجه حالت دون نمو شعر الوجه. سواء كان غياب شعر الوجه بسبب الجينات أو تندب حب الشباب أو الإصابة، فإن زراعة شعر الوجه قد تكون حلاً قابلاً للتطبيق.

     

    مخاطر زراعة الشارب

    • عدوى.
    • تندب.
    • خدر.
    • فقدان الإحساس.
    • الحاجة إلى جراحة تصحيحية.

     

    طريقة علاج زراعة اللحية والشارب

    من بين الاستعدادات التي ستمر بها: تثبيت الأوعية الدموية الزائدة وحلق الشعر وتعقيم غرفة العمليات.

    ستستمر عمليتك ما بين 4-7 ساعات، اعتمادًا على عدد البصيلات التي سيتم زرعها.

    بعد حصاد البصيلات من المنطقة المانحة، ستحصل على استراحة غداء. في غضون ذلك، سوف تستقر البصيلات المقتطعة في سائل زرع الأعضاء لاحتواء شكلها.

    في الجزء الثاني من الإجراء، سيتم زرع الطعوم المقطوعة في المناطق المرجحة. ستؤخذ الزاوية الطبيعية لبصيلات الشعر في الاعتبار أثناء زرعها للحصول على مظهر أكثر طبيعية.

    بعد عملية زراعة الشعر، سيشرح لك مضيفك تعليمات ما بعد الجراحة ويقدم لك المعدات الطبية والأدوية اللازمة. ثم سيتم اصطحابك إلى فندقك مع خدمة نقل.

    اليوم التالي للجراحة:

    من المتوقع أن تتجنب النشاط البدني قدر الإمكان حتى لا تؤذي الطعوم المزروعة حديثًا. يمكنك قضاء اليوم في غرفتك المريحة بالفندق.

    اليوم الثاني بعد الجراحة:

    سيكون الفريق الطبي في انتظارك في المستشفى لجلسة الغسيل الأولى. ستكون قادرًا على رؤية ومعرفة النصائح حول كيفية توقعك لغسل شعرك.

    اليوم الثالث بعد الجراحة:

    يمكنك العودة إلى بلدك إذا كنت ترغب في ذلك. ليست هناك حاجة لتدخل الفريق الطبي بعد الآن. ومع ذلك، إذا كنت تخطط للبقاء لأكثر من عشرة أيام في تركيا، في اليوم العاشر، يمكنك الحصول على جلسة إزالة الجرب. إذا لم يكن كذلك، فلا تقلق. ستعمل الرغوة المعطاة لك على تليين القشرة حتى تسقط من تلقاء نفسها أثناء الغسيل.

    بعد عملية زراعة الشارب

    تتطلب زراعة الشارب عملية ما بعد الجراحة، وهي أكثر حساسية من زراعة الشعر، لأنها تُجرى في منطقة الوجه. قد يحدث بعض النزيف والتورم في بصيلات الشعر، ولكن المنطقة ستشفى بسرعة وتعود إلى طبيعتها.

    بعد الجراحة، يتم إجراء عملية الغسيل الأولى من قبل أطباء خبراء وفريق طبي في غضون 3 أيام، ويجب عدم لمس الجذور. سيتم صب هذه الأصداف خلال فترة الغسيل، ويتطلب الشكل النهائي عملية مدتها عام تقريبًا.

    أيضًا، لدينا بعض النصائح التي يجب مراعاتها بما في ذلك:

    • يجب عدم خدش المنطقة المطعمة أو حكها.
    • يجب أن تظل المنطقة التي يتم معالجتها جافة حتى يقوم طبيبك بالغسيل الأول.
    • يجب عدم استخدام أي منتجات كيميائية مثل غسول الحلاقة والكولونيا والكريم.
    • يجب حماية المنطقة التي يتم معالجتها من التأثيرات والصدمات.
    • يجب استخدام أدوية الطبيب ومنتجات العناية بانتظام بعد الزرع.
    • يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة 15 يومًا الأولى.
    • تجنب التمارين الشاقة والتوتر والنشاط الذي قد يؤدي إلى التعرق في الأسبوع الأول.
    • يجب أن تبقى منطقة المعالجة نظيفة.
    • في الأيام الثلاثة الأولى بعد العملية، يجب عدم شد الشفاه أو تحريكها أكثر من اللازم.

    زراعة الحاجب

     

    خلفية عنها:

    تم تاريخياً إعادة بناء الحاجب من خلال تشكيل سديلة فروة الرأس الصدغية أو ترقيع فروة الرأس الحر المركب. قد تترافق هاتان الطريقتان مع مرضاة كبيرة ومظهر حاجب زائف كثيف للغاية. يتم وصف زراعة شعر الحاجبين بنتائج ممتازة، ولكن لم يتم الإبلاغ عنها نسبيًا في الأدبيات.

    الهدف:

    تحديد ما إذا كانت التقنيات الحديثة لزراعة الشعر بالطريقة الدقيقة يمكن أن تعيد إنشاء الحاجب الجمالي بشكل مناسب في حالة ثعلبة الحاجب علاجي المنشأ.

    الطريقة:

    على سبيل المثال امرأة تبلغ من العمر 33 عامًا مصابة بتساقط شعر الحاجب علاجي المنشأ خضعت لأربع جلسات من زراعة شعر الحاجب الدقيقة لإعادة تكوين كلا الحاجبين.

    النتائج:

    تتم إعادة تكوين حواجب جمالية مناسبة بطريقة متناسقة مع اتجاه الشعر المناسب. حيث تكون العملية مضيعة للوقت ومملة، لكنها فعالة للغاية.

    الخلاصة:

    زراعة الحاجب هي بديل مناسب لتشكيل السديلة العنقية وتطعيم فروة الرأس المركب. إنه إجراء مباشر يمكن إجراؤه في المكتب تحت التخدير الموضعي مع الحد الأدنى من المرضاة المصاحبة. وقد تكون النتيجة أفضل من تلك التي تظهر مع إجراءات استبدال الحاجب الأكثر تعقيداً.

    بعض الدراسات حول زاعة اللحية والشارب:

    دراسة 1.

    دراسة 2.

    دراسة 3.

    دراسة 4.

    فهرس المحتوى

      مقالات ذات صلة

      زراعة الشعر بواسطة NeoGraft

      زراعة الشعر بواسطة NeoGraft

      لنتعرف على أحدث طرق زراعة الشعر بواسطة NeoGraft والتي تعتبر نصف آلية. حيث تؤمن جودة أعلى وسرعة أكبر بتقنية أكثر تطوراً في زراعة الشعر. ما هي زراعة الشعر بواسطة NeoGraft نيوجرافت؟ Hair Transplant using NeoGraft. يعاني غالبية الرجال وأكثر من نصف النساء بسبب تقدم السن من...

      قراءة المزيد
      زراعة الشعر بالروبوت

      زراعة الشعر بالروبوت

      كيف تتم زراعة الشعر بالروبوت في تركيا عبر جهاز أرتاس (ARTAS)؟ هي عبارة عن طريقة تعتمد في الأساس استخراج وحدة البصيلات (FUE) لزراعة الشعر، ولكن يتم إجراؤها بواسطة الروبوت بإشراف الطبيب، للحصول على نتائج أكثر دقة، ولكن في معظم الأحيان يتم زرع البصيلات من قبل الطبيب....

      قراءة المزيد
      زراعة الشعر مع حقن البلازما

      زراعة الشعر مع حقن البلازما

      زراعة الشعر مع حقن البلازما زراعة الشعر مع حقن البلازما الغنية بالصفيحات للشعر في نفس الجلسة هي طريقة حديثة مثبتة علمياً تقوم بها فقط بعض المراكز للحصول على نتائج أفضل بعد الزرع. في الوقت الحاضر، يتم إجراء عمليات زراعة الشعر غالبًا في جلسة واحدة طويلة أو عدة جلسات على...

      قراءة المزيد
      Share This