فوائد الخلايا الجذعية للشعر في تركيا

فوائد الخلايا الجذعية للشعر

تظهر فوائد الخلايا الجذعية للشعر في علاج تساقط الشعر عند البالغين حيث أصبح من الممكن تجنُب عملية زراعة الشعر التقليدية عبر حقن فروة الرأس بالخلايا الجذعية.

أحدثت تقنية العلاج عبر استخدام خلايا جذعية تساعد في إعادة نمو بصيلات الشعر ثورة في هذا المجال، حيثُ ظهرت فوائد الخلايا الجذعية للشعر في تجديد الخلايا التالفة للبشرة لعلاج تساقط الشعر خلال فترة وجيزة.

ما هي فوائد الخلايا الجذعية للشعر

تعتبر تقنية الخلايا الجذعية للشعر من طرق العلاج الواعدة في علاج مشاكل تساقط الشعر وتجنب حدوث الصلع باكراً، حيثُ تعمل هذه الخلايا عن طريق تحفيز بصيلات الشعرة وتنشيط عملية النمو.

تستخلص الخلايا الجذعيه من جسم الشخص نفسهِ ليتم إعادة زرعها في فروة الرأس، حيثُ تتميز الخلايا الجذعية بقدرتها على الانقسام والتمايز اللامحدود إلى خلايا جديدة تعوض الخلايا التالف نشاطها.

تستخلص الخلايا الجذعيّة داخل المختبر عبر عينة من الشحوم المسحوبة من الشخص نفسه بحيثُ يتم استخدام تقنيات خاصة لشفط الدهون واستخراج الخلايا وتجميعها ضمن أمبولات.

وقد يتم استخراجها من عينة البلازما الموجودة بدم الشخص نفسهِ الذي سيخضع لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية حيثُ يفيد هذا الأمر في تجنب تحسس الجسم للخلايا التي تأتي من شخص آخر.

تكمن فوائد الخلايا الجذعية للشعر بكونها تعزز من عملية تجديد الأنسجة الميتة وتحفيز نمو البصيلات الشعرية بشكل جيد في المنطقة المحقونة مما يُقلل من تساقط الشعر بتلك المنطقة.

تستخدم هذه الطريقة للتخلص من تساقط الشعر بشكل نهائي حيثُ تظهر النتائج بسرعة وبغضون أسابيع قليلة من العملية.

لا تقتصر فوائد الخلايا الجذعية للشعر على علاج تساقُط الشعر فقط بل تفيد أيضًا في تحسين مظهر وملمس الشعر بالإضافة إلى زيادة نعومة الشعر وقوته.

توضح هذه الصورة تجربة أحد الأشخاص الذين خضعوا لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية والتي تجرى ضمن مراكز متخصصة في تركيا ونلاحظ بالصورة ظهور فوائد الخلايا الجذعية للشعر خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً
تجربة أحد الأشخاص الذين خضعوا لعملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية وكيفية ظهور فوائد الخلايا الجذعية للشعر خلال فترة قصيرة

مميزات الخلايا الجذعية للشعر

إن فوائد الخلايا الجذعية للشعر تكون متميزة عن بقية طرق زراعة الشعر بكون نتائجها سريعة الظهور بالإضافة إلى تكلفتها القليلة نسبياً بالمقارنة مع الطرق الأُخرى.

جرى في الآونة الأخيرة توفير الكثير من الطرق المختلفة لِزراعة الشعر كزراعة الشعر بواسطة الروبوت أو عبر زراعة الشعر بالطريقة المباشرة وغيرها من الطرق الأُخرى لعلاج مشاكل الشعر.

تتميز تقنية الخلايا الجذعية للشعر عن باقي الطرق بما يلي:

  • ليس لها تأثيرات جانبية واضحة وتعتبر آمنة للفاية
  • تعطي الشعر لمعان وقوة
  • تعالج تساقط الشعر بفعالية كبيرة وغالباً تعتبر علاج نهائي للتساقط
  • تظهر نتائجها خلال فترة قصيرة على عكس العمليات الأخرى لِزراعة الشعر التي تستغرق نتائجها فترة أطول
  • لا تحتاج إلى تخدير كلي
  • تكلفتها منخفضة نسبياً

من هو المرشح المثالي للاستفادة من فوائد الخلايا الجذعية للشعر

إن المرشح الأفضل لإجراء العملية هو الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكري وارتفاع الضغط.

يُفضل القيام بإجراء العديد من التحاليل قبل العملية للتأكد من عدم وجود سبب عضوي يؤدي إلى تساقط شعر المريض كفقر الدم أو أمراض الغدة الدرقية.

كيفية إجراء عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا

تتم عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية على عدة جلسات، إذ يتم في كل جلسة استخلاص جزء من الخلايا الجذعية عبر عينة من الدهون تُأخذ من الشخص نفسهِ ليتم بعدها بواسطة جهاز مُخصص لفصل الدهون سحب الخلايا الجذعية من العينة.

يتم بعدها حقن الخلايا الجذعية المستخلصة من العينة السابقة بفروة الرأس مكان تساقط الشعر بشكل دقيق ويشترط تعقيم مكان الحقن جيداً.

يحتاج الأمر عدة جلسات متتابعة خلال فترة شهر واحد حتى تظهر فوائد الخلايا الجذعية للشعر ونتائجها.

صورة توضح عملية حقن امبولة الخلايا الجذعية للشعر
حقن الخلايا الجذعية للشعر

حقن البلازما بعد عملية الخلايا الجذعية للشعر في تركيا

تفيد البلازما بتسريع عملية نمو الشعر بعد انتهاء جلسة زِراعة الخلايا الجذعية كون البلازما البشرية غنية بالماء والبروتينات والصفيحات الدموية التي تقوم بتسريع عملية تجدٌد الخلايا وتنشيط انتاج الكولاجين الذي يعتبر مكون أساسي للبشرة.

لذا ففي أغلب الحالات يتم بعد زرع الخلايا الجذعية حقن فروة الرأس بالبلازما لتسريع نمو الشعر بالمنطقة المحقونة.

حقن البلازما أثناء زراعة الشعر
حقن البلازما أثناء زراعة الشعر

متى تظهر فوائد الخلايا الجذعية للشعر

في طبيعة الحال غالباً يتم عمل 6 إلى 10 جلسات في غضون 4 أسابيع ويعتمد عدد الجلسات على درجة تساقط الشعر التي يعاني منها الشخص.

لا تظهر نتيجة العلاج بشكل فوري وغالباً ما تستغرق من حوالي أسبوعين إلى أربع أشهر، حيثُ يبدأ الشخص بملاحظة النتائِج خلال أسبوعين من انتهاء الجلسة لكنها ما تزال غير واضحة بشكل كبير.

تظهر النتيجة النهائية في غالب الأحيان خلال فترة ستة شهور إلى سنة ويعتمد هذا الأمر على عوامل عديدة منها عددْ جلسات العِلاج بالخلايا الجذعية بالإضافة إلى الحالة الصحية للمريض.

أشارت الدارسات إلى فوائد الخلايا الجذعية في علاج الصلع الوراثي عن طريق إصلاح بصيلات الشعرة من أجل تنشيط عملية إنتاج ونمو الشعر.

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

يروي أحد الأشخاص الذي خضعوا لهذه العملية تجربته وكيف لاحظ ظهور فوائد الخلايا الجذعية للشعر بفترة وجيزة فيقول:

عند بداية اصابتي بمرض الثعلبة بدأ شعري بالتساقط وسببت لي هذه المشكلة اضرار نفسية كالاكتئاب والقلق إضافة إلى كثرة تعليقات الناس واسئلتهم فبدأتُ بتجربة العلاج الدوائي وتطبيق بعض المستحضرات الطبية على شعري.

لم أكن راضياً على نتائج العلاج الدوائي فبدأت ابحث عن طريقة أخرى لعلاج تساقط الشعر حتى وجدت على الانترنت تقنية حديثة لعلاج التساقط باستخدام خلايا جذعية مأخوذة من جسمي.

بعد البحث العميق والتحري عن المعلومات اللازمة قررتُ استشارة الطبيب لتجربة تقنية الخلايا الجذعية لزراعة الشعر وبالفعل قمتُ بحجز جلسات لإجراء العملية.

خلال الجلسة الأولى قام الطبيب بسحب عينة دهون من جسمي لاستخلاص الخلايا الجذعية منها ليقوم بعدها بحقن الخلايا الجذعية المستخلصة داخل فروة رأسي بالتدريج عبر إبر دقيقة إلى أن انتهت الجلسة.

بعد حوالي شهر ونصف من انتهاء جلسة العلاج الأولى لاحظتُ بدء ظهور فوائد الخلايا الجذعية للشعر حيثُ بدء شعري بالنمو من جديد وبدا الشعر الجديد طبيعي للغاية.

أضرار الخلايا الجذعية للشعر

تعد تقنية الخلايا الجذعية لِلشعر تقنية آمنة لحدٍ كبير كونها طفيفة التوغل، لكن قد ينتج عنها آثار جانبية خفيفة لا تستدعي القلق كاحمرار بسيط في البشرة مكان الحقنْ والشعور بالخدر أو التنميل في الفروة بالإضافة إلى القليل من الحكة.

من التأثيرات الجانبية نادرة الحدوث هو حصول إنتان مكان حقن الامبولات ولا يُعد هذا الاختلاط شائعاً، قد ينجم أيضاً عن هذه العملية فقد السيطرة على نمو الشعر بالمنطقة المحقونة.

إن فوائد الخلايا الجذعية للشعر في علاج التساقط يجعلها جديرة بالتجربة كون فوائدها تتفوق على أضرارها النادرة الحدوث للغاية.

ما هو سعر امبولات الخلايا الجذعية للشعر في تركيا

يعتمد سعر الأمبولات على نوعها حيثُ يوجد عدة أنواع من أمبولات الخلايا الجذعية وتتراوح التكلفة وسطياً للأمبولة الواحدة من 15 إلى 180 دولار.

أما بالنسبة للتكلفة الكلية للعلاج بالخلايا الجذعية فتقدر وسطياً ب 1700 دولار أمريكي وتعتمد على عدَد جلسات العلاج التي يحتاجها الشخص.

لماذا أختار العلاج في تركيا؟

في الآونة الاخيرة أصبحت تركيا من الدول الرائدة بمجال السياحة العلاجية على مستوى العالم.
يعود السبب وراء ذلك إلى توفير مراكز طبية مُتطورة توفّر العلاج المناسب على يد أمهر الأطباء وأحدث الأجهزة المناسبة وبتكلفة قليلة.
ويبقى مركز بيمارستان الطبي هو خيارك الأول للعلاج في تركيا.
نرشدك لأفضل الأخصّائيين الخبراء بكافة الأقسام.
نسهّل لغة التواصل بينك وبين الجميع بواسطة أطباء عرب متخصصين سيساعدونك في التواصل مع طبيبك.
نساعدك في تأمين العلاج المناسب والخدمة الراقية في أحدث المشافي والمراكز الصحية في تركيا.
نقدم خدماتنا على امتداد كبير وبشكل دقيق.
نرافقك خطوة بخطوة نحو الشفاء.
استشارات مجانية على مدار الساعة.
لا تتردد بالتواصل معنا، مركز بيمارستان عائلتك في تركيا.

بعض المصادر التي تم الاستعانة بها:

  1. Healthline
  2. Pubmed

الأسئلة الشائعة

تعمل الخلايا الجذعية على تحفيز نمُو الشعر عبر تعويض الخلايا التالفة للبشرة بخلايا جَديدة تساعد على ظهور شعر جديد في المنطقة المحقونة وعلاج تساقُط الشعر بتلك المنطقة.

إن فوائد علاج تساقُط الشعر بالخلايا الجذعية كثيرة ولا تتحدد في علاج ضعف الشعر وحسب، اذ أنه من فوائد الخلايا الجذعية للشعر زيادة لمعان ونعومة الشعر وإضفاء النضارة على البشرة.

تتراوح تكلفة العملية في تركيا حوالي 1000 إلى 2000 دولار أمريكي وتُعد تكلفة منخفضة بالمقارنة مع طرق زِراعة الشعر الأخرى.
نعم، توجد بالحقيقة فوائد للخلايا الجذعية كأحد الطرق التي يتطلع إليها العلماء لِعلاج الصلع الذكوري عند الرجال.
تملك الخلايا الجذعية القدرة على اعادة انبات الشعر مرة وأُخرى في حال تمت زراعتها بالشكل الصحيح.

تُستخدم أمبولات الخلايا الجذعية في علاج تساقُط الشعر وهي عبارة عن خلايا جذعية مستخلصة من جسد الشخص عبر آليات خاصة ليتم بعدها حفظ الخلايا الجذعية داخل أمبولات حتى يتم استعمالها لعلاج تساقُط الشعر.

إن لأمبولات الخلايا الجذعية فوائد كبيرة في علاج تساقُط الشعر لكونها تعمل على تجديد الخلايا التالفة للبشرة مما يساهم في تحفيز إعادة إنماء الشعر وحل مشاكل ضعف الشَعر.

لا تترافق زراعة الشعر بالخلايا الجذعية مع أضرار ذات تأثير واضح على الشخص حيثُ تقتصر الأضرار على تأثيرات جانبية خفيفة كاحمرار بمنطقة حقن الخلايا الجذعية بالإضافة إلى القليل من الحكة في منطقة العلاج.

يعتبر علاج ضعف الشعرْ بالخلايا الجذعية آمناً إلى حدٍ كبير ولا يترافق مع أية خطورة على المريض.

إذا كنت تخطط للعلاج في تركيا
تحدث هنا الآن