Bekir-Yavuz-Ucar

تقييم الطبيب


İstanbul

البروفيسور الدكتور بكير يافوز اوجار


الإختصاص : العظمية


البروفيسور الدكتور بكير يافوز اوجار: عراب جراحة العمود الفقري في تركيا البروفيسور اوجار هو طبيب جراح متخصص في العظام والكسور، وخصوصاً في مجال تصحيح انحرافات العمود الفقري (الجنف) وجراحة العمود الفقري. ويعد واحداً من أبرز الأطباء في مجال الجراحة العظمية والكسور، وقد قام بتقديم الكثير من الإسهامات البارزة في هذا المجال. وُلد البروفيسور اوجار عام […]

الطبيب يتقن اللغات : - انكليزي - تركي


+90

المقالات

+

العمليات

بروفيسور

الدرجة العلمية

+22

سنوات الخبرة

مستشفى ميديبول ميجا الجامعي

المشفى

ذكر

الجنس


Bekir-Yavuz-Ucar

البروفيسور الدكتور بكير يافوز اوجار

البروفيسور الدكتور بكير يافوز اوجار: عراب جراحة العمود الفقري في تركيا

البروفيسور اوجار هو طبيب جراح متخصص في العظام والكسور، وخصوصاً في مجال تصحيح انحرافات العمود الفقري (الجنف) وجراحة العمود الفقري. ويعد واحداً من أبرز الأطباء في مجال الجراحة العظمية والكسور، وقد قام بتقديم الكثير من الإسهامات البارزة في هذا المجال.

وُلد البروفيسور اوجار عام 1978 في مدينة إلازيغ في تركيا، ودرس الطب في جامعة إسطنبول جراح باشا ليتخرج منها عام 2001. أكمل تخصصه في قسم جراحة العظام والكسور في مستشفى إسطنبول حيدرباشا نومونه للتعليم والبحوث بين عامي 2002 و 2006، وأصبح أخصائي في جراحة العظام والكسور ليبدأ العمل بعدها كطبيب متخصص في نفس القسم.

بين عامي 2008 و 2009، أتم البروفيسور اوجار خدمته الوطنية في مستشفى ديار بكر العسكري، وبعد ذلك بدأ العمل كأستاذ مساعد في قسم جراحة العظام والكسور في كلية الطب بجامعة ديجله. تم تكريمه في عام 2011 بجائزة النجاح في الخدمة بسبب الإجراءات الجراحية والابتكارات التي قام بها في مجال جراحة العمود الفقري. بعد ذلك، تم اختياره من قبل البروفيسور الدكتور عزمي حمزة أوغلو، أحد كبار علماء جراحة العمود الفقري في العالم، للمشاركة في برنامج الزمالة في جراحة العمود الفقري بمستشفى اسطنبول فلورنس نايتنجيل بين عامي 2012 و 2013.

عاد في عام 2013 للاستمرار في الأبحاث العلمية في جامعة ديجله، حيث أسس مجموعة العمل في جراحة العمود الفقري في قسم جراحة العظام والكسور. وقد قام بتنفيذ عمليات جراحية غير تقليدية وابتكارات ناجحة في مجال جراحة العمود الفقري في منطقة جنوب شرق أناضول لم تنفذ من قبل.

البروفيسور الدكتور بكير يافوز اوجار
البروفيسور الدكتور بكير يافوز اوجار

بالإضافة إلى الإجراءات الجراحية التي قام بها ، تخصص البروفيسور اوجار في الأبحاث العلمية ونجح في اجتياز امتحان الأستاذ المساعد وحصل على لقب الأستاذ المساعد عام 2013. ليعقبه بعد ذلك حصوله على لقب البروفيسور في عام 2020 من كلية الطب في جامعة علوم الصحة في اسطنبول. وضع البروفيسور اوجار أسس تقنية تصحيح انحراف العمود الفقري (الجنف)، وأصبحت هذه التقنية تعرف لاحقاً باسم “تقنية اوجار” نسبةً إليه وقد أصبحت هذه التقنية جزءأً لا يتجزأ من التقنيات العلمية العالمية في مجال جراحة انحراف العمود الفقري.

عمل البروفيسور أوجار في عدة مستشفيات ومؤسسات طبية، بما في ذلك مستشفى عمرانية للتدريب والبحوث التابع لجامعة علوم الصحة في اسطنبول، ومستشفى ميديبول ميغا الخاص، و مستشفى فلورانس نايتينجل في منطقة شيشلي في اسطنبول، ومستشفى فيا وغيرها من المؤسسات الطبية الحكومية منها والخاصة. لذلك فهو يمتلك خبرة واسعة في مجال جراحة العظام والكسور والعمود الفقري، وقد قام بإجراء العديد من العمليات الجراحية الناجحة لتصحيح انحرافات العمود الفقري ومشاكل العمود الفقري الأخرى.

يقوم البروفيسور اوجار بمعالجة مجموعة واسعة من الحالات والمشكلات الطبية التي تتعلق بالجهاز العضلي الهيكلي والعظام. يتضمن نطاق تخصصه معالجة العديد من الأمراض والإصابات التي تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، الانزلاق الغضروفي للفقرات القطنية (الديسك القطني)، آلام الظهر، الانزلاق الغضروفي، الانزلاق الغضروفي للفقرات العنقية، آلام الركبة، آلام العنق، مشاكل الأعصاب، التهاب المفاصل التنكسي، آلام الكتف،خلع الكتف، آلام المفاصل، التهاب المفاصل التأتبي (الإلتهاب الروماتويدي)، متلازمة الساق العصبية المستجدة.

بالإضافة إلى علاج تنكس المفاصل، تيبس الرقبة، التهاب العقد (الغدد اللمفاوية)، عرق النسا، تآكل المفاصل (الأرثروز)، التصلب العضلي، تمزق الأوتار، تصلب الفقرات القطنية (الإعتصاب)، التهاب الفقرات التصلبي، مرض الألبرز-شونبرغ، تشوه القدم، التشوهات الولادية، كسور الكوع، عدم التوازن في الأطراف، تطويل الأطراف، كسر رأس الفخذ، كسر الكتف، أورام العظام والجهاز العضلي الهيكلي، قصر العضلات، سرطان العظام، تنقل الأورام السرطانية، سل العظام، تلين العظام، التشوه القوسي، التهاب المفاصل المزمن وغيرها من الأمراض.

البروفيسور الدكتور بكير يافوز اوجار في غرفة العمليات
البروفيسور الدكتور بكير يافوز اوجار في غرفة العمليات

بفضل مساهماته البارزة في مجال الجراحة العظمية وتصحيح انحرافات العمود الفقري، يعتبر البروفيسور اوجار من الأطباء الرائدين والمحترمين في مجاله. فإسهاماته في تحسين الجراحات العظمية ومعالجة مشاكل العمود الفقري تجعله مرجعاً هاماً للزملاء والطلاب الذين يرغبون في تعلم هذا المجال المتخصص. حيث تمتد خبرته وإسهاماته لعقود عديدة. عمله الدؤوب في مجموعة متنوعة من المستشفيات والمراكز الطبية لا يُظهِر فقط عزيمته القوية في خدمة المرضى، بل يعكس أيضاً رغبته في نقل المعرفة وتعليم الأجيال الجديدة من الأطباء. بفضل هذه الروح التعليمية، يُعَتَبَر البروفيسور أوجار مثالاً يُحتذى به في مجال الطب والتدريس الطبي.

يتميز البروفيسور اوجار أيضاً بالتفرُّغ لتحسين وتطوير تقنيات جراحة العظام وجراحة العمود الفقري، وذلك من خلال تطوير إجراءات وأساليب جديدة تسهم في تقليل المخاطر وزيادة نسب النجاح في العمليات الجراحية. وتُعَد تخصصاته في جراحة العظام وجراحة العمود الفقري أمراً حيوياً، حيث يعاني الكثيرون من مشاكل في الظهر والعمود الفقري. يسعى البروفيسور أوجار دائماً إلى تقديم الرعاية الطبية الأمثل والعلاج الجراحي الفعّال لمرضاه، مما يساهم في تحسين نوعية حياتهم وتخفيف آلامهم.

في ختام هذا المقال، يستحق البروفيسور الدكتور بكير يافوز اوجار التقدير والاحترام على إسهاماته الرائعة في مجال الجراحة العظمية وجراحة العمود الفقري. إن تفانيه في خدمة المرضى وتطوير مجال الطب لا يمكن إلا أن يُلهم الأجيال القادمة من الأطباء ويسهم في تطوير الممارسات الطبية للأفضل.

المرحلة الجامعية

كلية الطب - جامعة جراح باشا اسطنبول

1996-2001

مرحلة الاختصاص

قسم العظمية - مستشفى حيدرباشا للتدريب والبحوث في اسطنبول

2002-2006

مرحلة الدراسات العليا

كلية الطب - جامعة ديجلة

2009-2013

لقب البروفيسور

كلية الطب - جامعة علوم الصحة في اسطنبول

-2023

الخدمات الأساسية

جراحة العمود الفقري
أمراض الطرف السفلي
أمراض الطرف العلوي
جراحة العظام والكسور
المفاصل
جراحة الإصابات المعقدة
الجنف

خدمات أخرى



الانزلاق الغضروفي للفقرات القطنية (الديسك القطني)

آلام الظهر

الانزلاق الغضروفي

الانزلاق الغضروفي للفقرات العنقية

آلام الركبة

آلام العنق

مشاكل الأعصاب

التهاب المفاصل التنكسي

آلام الكتف

خلع الكتف

آلام المفاصل

التهاب المفاصل التأتبي (الإلتهاب الروماتويدي)

متلازمة الساق العصبية المستجدة

تنكس المفاصل

تيبس الرقبة

التهاب العقد (الغدد اللمفاوية)

عرق النسا

تآكل المفاصل (الأرثروز)

التصلب العضلي

تمزق الأوتار

تصلب الفقرات القطنية (الإعتصاب)

التهاب الفقرات التصلبي

مرض الألبرز-شونبرغ

تشوه القدم

التشوهات الولادية العظمية

كسور الكوع

عدم التوازن في الأطراف

تطويل الأطراف

كسر رأس الفخذ

كسر الكتف

أورام العظام والجهاز العضلي الهيكلي

قصر العضلات

سرطان العظام

تنقل الأورام السرطانية في العظام

سل العظام

تلين العظام

التشوه القوسي

التهاب المفاصل المزمن



1

Scroll to Top