زراعة الشعر بالروبوت في تركيا
زراعة الشعر بالروبوت في تركيا ARTAS (1)

زراعة الشعر بالروبوت في تركيا

كيف تتم زراعة الشعر بالروبوت في تركيا عبر جهاز أرتاس (ARTAS) ؟
هي عبارة عن طريقة تعتمد في الأساس استخراج وحدة البصيلات (FUE) لزراعة الشعر، ولكن يتم إجراؤها بواسطة الروبوت بإشراف الطبيب، للحصول على نتائج أكثر دقة، ولكن في معظم الأحيان يتم زرع البصيلات من قبل الطبيب.

تشبه عملية زراعة الشعر بالروبوت في تركيا عملية زراعة الشعر بالاقتطاف. بمجرد وصولك للمركز، سيتم قص الشعر في المنطقة المانحة لتسهيل التعرف على البصيلات واستخراجها.

ستكون جالسًا وستحصل على العديد من حقن التخدير للتأكد من أن فروة رأسك مخدرة تمامًا. ثم يتم وضع شد سطح الجلد على الرأس حول المنطقة المانحة لضمان سهولة الوصول إلى البصيلات.

تستخدم أرتاس كاميرات لرسم خريطة للمنطقة المانحة واختيار أفضل البصيلات لاستخراجها بناءً على خصائص الشعر. ثم تقوم الذراع الآلية عبر أدوات خاصة دقيقة بإزالة بصيلات الشعر الفردية، والتي سيقوم الطبيب في وقت لاحق بزرعها يدويًا،

يتواجد طبيب متمرس طوال الوقت لإجراء أي تعديلات ضرورية ولضمان سير العملية بأكبر قدر ممكن من السلاسة.

الاختلافات بين زراعة الشعر الروبوتية و زراعة الشعر المباشر في تركيا

كما ذكرنا من قبل ، فإن إجراء عملية زراعة الشعر الروبوتية في تركيا يشبه استخدام طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE). ولكن ماذا يعني هذا؟

FUE – تعتمد هذه الطريقة إزالة البصيلات الفردية من المنطقة المانحة وزرعها في المنطقة المطلوبة.

مراحل زراعة الشعر بالاقتطاف والمراحل التي يشارك فيها الروبوت.

تحديد الخط الجبهي عبر الليزر (1)
تحديد الخط الجبهي عبر الليزر (1)

1-مرحلة تعيين الخط الجبهي.
يتم في هذه المرحلة فحص المنطقة التي سيتم النقل إليها وتحديد الخط الجبهي وبناء عليه يتم اتخاذ قرار عدد الشعيرات التي سيتم اقتطافها.

2-مرحلة الاقتطاف حيث يتم في هذه المرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة الجانبية أو الخلفية من الرأس

3- مرحلة فتح الأقنية.

4- مرحلة الزرع

بالإمكان إضافة مرحلة خامسة وهي مرحلة حقن البلازما الغنية بالصفيحات في فروة الرأس إن رغب المريض بذلك. بإمكانكم الإطلاع عليها ومعرفة نتائج الدراسات عنها عبر الضغط هنا.

يوجد نوعان لروبوت ARTAS أحدهما يقوم بهذه المراحل الأربعة كاملة أما الآخر وهو الأشيع فيقوم فقط بإجراء أول مرحلتين وهي تعيين الخط الجبهي وإجراء اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة.

مزايا وعيوب زراعة الشعر بالروبوت

هناك عدد من المزايا والعيوب لعملية زراعة الشعر الروبوتية. وتشمل :

مزايا زراعة الشعر بالروبوت في تركيا/ اسطنبول

عرض النتائج قبل زراعة الشعر بالروبوت في تركيا (1)
عرض النتائج قبل زراعة الشعر بالروبوت في تركيا (1)

– يقدم خرائط رقمية متفوقة على العين البشرية. هذا يجعل من السهل اختيار البصيلات الصحيحة، مما يجعل عملية الزراعة تبدو أكثر صحة. كما يقوم بعرض النتائج المتوقعة وبناءاً عليه يتم عبر برمجيات معقدة تحديد عدد البصيلات التي سيتم استئصالها.

– ندوب أقل. بفضل عملية سحب البصيلات بشكل فردي وعشوائي من المنطقة المانحة، يكون التندب ضئيلًا.

– اختيار أفضل للبصيلات يعني الحاجة إلى عدد أقل من الطعوم.

– فترة نقاهة أقصر. قد تكون عملية زراعة الشعر الروبوتية في تركيا على وشك الشفاء بحلول نهاية رحلتك حتى تتمكن من العودة إلى العمل مباشرة.

سلبيات زرع الأشعار عبر الروبوت

– الروبوتات غير قادرة على إصدار أحكام كما يفعل البشر، لذلك ستظل بحاجة إلى طبيب جيد يساعد الروبوت.

– نظرًا لأن التكنولوجيا لا تزال جديدة تمامًا ، فإن عمليات زرع الشعر الروبوتية متاحة فقط للمرضى ذوي الشعر الأملس الداكن. لأن الروبوت لايمكنه تمييز ألوان الشعر الكاشفة كالأشقر والأحمر.

– بالنسبة لأولئك الذين فقدوا الكثير من الشعر، قد لا يكون هذا الإجراء مناسبًا. لأن بعض الروبوتات تستخرج البصيلات من مؤخرة الرأس وجوانبها فقط.

– فرص حفاظ البصيلات المحصودة على حيويتها ليست كبيرة. جهاز ARTAS لديه معدل يبلغ حوالي 90٪ ، في حين أن طبيب زراعة الشعر ذو الخبرة الجيدة سيكون لديه معدل يصل إلى 97٪.

الفرق بين الزراعة عبر الروبوت  ARTAS أو NeoGraft

بدايةً كلا الجهازين مصنعين من نفس الشركة VENUS TREATMENT.
لدى ARTAS Robotic و NeoGraft العديد من القواسم المشتركة. كلاهما طفيف التوغل ، ولهما وقت شفاء سريع مقارنة بطرق زراعة الشعر الأخرى، ولا يتطلبان تخديرًا عامًا. كلتا التقنيتين معتمدتان من إدارة الغذاء والدواء ، وباستخدام كلا الطريقتين، يقوم الجراح أو الفني بزرع بصيلات الشعر يدويًا في موقعها الجديد.

مقارنة بين زراعة الشعر في أرتاس ونيوجرافت: كيف تختلفان
في حين أن كلا من ARTAS و NeoGraft يستخدمان طريقة Follicular Unit Extraction أو طريقة FUE لاستخراج الشعر ، إلا أن هناك اختلافًا جوهريًا واحدًا: أثناء إجراء NeoGraft ، يقوم الفني أو الطبيب بحصد الشعر يدويًا من المنطقة المانحة لفروة رأس المريض، بينما تتم هذه العملية تلقائيًا مع ARTAS عبر ذراع آلية يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر. الفرق الرئيسي الآخر هو أن نظام ARTAS يحتوي على جهاز كمبيوتر يقوم بعد فحص المنطقة المراد زرعها بتحديد عدد ونوعية البصيلات المراد استخلاصها بدلاً من أن يقرر الإنسان، مما يمكن أن يسرع هذه العملية إلى حد كبير.

هل زرع الشعر عبر الجهاز ARTAS أم NeoGraft أفضل؟

للإجابة على هذا السؤال ، دعنا نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات عملية زراعة الشعر ARTAS مقابل زراعة الشعر NeoGraft.
حيث تتميز آرتاس بالسرعة. من المستحيل على الإنسان التغلب على جهاز كمبيوتر حيث يمكنه إجراء آلاف العمليات الحسابية في الثانية. يختار نظام آرتاس أفضل بصيلات الشعر للزراعة بناءً على خوارزمية معقدة. بهذه الطريقة يمكن أن تنقص حتى 50٪ من الوقت المستغرق لاستخراج شعرك يدويًا. يستخدم كل من ARTAS و NeoGraft نفس طريقة الزرع – عبر آلة خاصة يتم تشغيلها يدويًا بواسطة فني أو جراح.

 

.اليدوية المباشرةNeoGraftروبوت ARTAS
جرح خطي___
سرعة الشفاء1 أو 2 يوم1 أو 2 يوم1 أو 2 يوم
جودة القطفممتازةمتغيرةمتغيرة
سرعة القطفسريعأسرعسريع جداً
عرض النتيجة المتوقعة__X

أهم الأسئلة الشائعة حول زراعة الشعر بالروبوت في تركيا

  • -ماهي أحدث طريقة لزراعة الشعر؟

    أحدث طريقة لزراعة الشعر يدوياً هي زراعة الشعر المباشر أما روبوتياً فهي عبر روبوت أرتاس.

  • -ماهي ميزات زراعة الشعر بالروبوت في تركيا؟

    ميزة الروبوت أنه يقوم بحساب عدد الأشعار اللازمة للزرع ,كما يقوم بعرض النتائج المتوقعة على شاشة الحاسوب حيث بالإمكان تغيير عدد البصيلات حسب النتيجة المعروضة. كما يختصر مدة قطف البصيلات إلى النصف. وبالطبع لايوجد مكان للتعب والإرهاق للروبوت بالإضافة إلى الدقة العالية التي يعمل بها.

  • -هل من الممكن زراعة شعر الذقن أو الحواجب بالروبوت؟

    للأسف إلى الآن لم يتم تطوير الروبوت لزراعة اللحية أو الشارب.

  • -ماهي سلبيات زراعة الشعر عبر الروبوت؟

    تكمن سلبياته بعدم القدرة على الحفاظ على الشعرة كما هو عند الطبيب الخبير. والأمر الآخر بالرغم من أن قدرة التحليل عالية جداً عند الروبوت إلا أنها لاتصل إلى سوية الطبيب الخبير في الزراعة.

  • ماهي تكلفة زراعة الشعر عبر الروبوت في تركيا؟

    تصل التكلفة لزراعة الشعر عبر الروبوت في بعض المراكز إلى 2000 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً